عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قطار المحاكم ينطلق بعد إجازة العيد.. بديع بقفص أحداث الإرشاد والحكم على جرانة

زهير جرانة وزير السياحة
زهير جرانة وزير السياحة الأسبق

كتب- كريم ربيع:

 

من جديد، تعاود دوائر الجنايات، انعقاد قضايا الرأي العام، بدايةً من الاثنين المقبل، عقب انقضاء احتفالات عيد الفطر المبارك، وهو ما يتمثل في محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع في قضية "أحداث مكتب الإرشاد" بجانب محاكمة وزير الري الأسبق، بتهمة بتسهيل الاستيلاء على إحدى الشركات، ضمن الأبرز في الأسبوع القضائي المرتقب.

 

بدايةً، تصدر محكمة جنايات مصر الجديدة، المنعقدة بالعباسية، حكمها بعد غدٍ الاثنين، على "هاني. أ" المتهم بطعن "سمية. ع" المعروفة إعلاميا بـ"فتاة المول" وتشويه وجهها بسلاح أبيض.

 

كانت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول، أحالت المتهم "هاني. أ"، عاطل، للمحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنايات بعد اتهامه بطعن "فتاة المول" بسلاح أبيض.

 

ووجهت النيابة للمتهم تهمتي الضرب وإحداث عاهة مستديمة، المعاقب عليها في قانون العقوبات بالحبس مدة لا تزيد على 3 سنوات.

 

كما تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بعد غد الاثنين، نظر إعادة إجراءات محاكمة "أحمد سيد نجم" المتهم بقضية التعدي على ضباط قسم 15 مايو.

 

وأسندت النيابة العامة للمتهم، والذى كان واحدًا من 11 متهما، تهمة استعمال، وآخرين مجهولين القوة والعنف ضد موظفين عموميين، وهم عقيد الشرطة محمد عثمان، والرائد أحمد نزيه والملازم مبروك جمعة، والنقيبين مصطفى أشرف، ومحمد أحمد همام، وباقى أفراد شرطة قسم 15 مايو.

 

انتقالًا إلى اليوم اللاحق، تستأنف محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الثلاثاء المقبل، نظر محاكمة محمد بديع، المرشد العام للجماعة، ونائبه خيرت الشاطر، وذلك في اتهامهم بالقضية المعروفة اعلاميًا بـ"أحداث مكتب الإرشاد".

 

أما يوم الأربعاء، فمن المقرر أن تصدر فيه الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد الشوربجى، حكمها على وزير السياحة الأسبق زهير جرانة بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"تراخيص الشركات".

 

ونسبت النيابة العامة، لوزير السياحة الأسبق زهير جرانة بصفته موظفا عموميا أنه تحصل لغيره على ربح ومنفعة عامة بدون وجه حق من عمل من أعمال وظيفته وإصدار تراخيص بإنشاء وتأسيس شركات سياحية على خلاف القرارات الوزارية الصادرة عنه.

 

ختامًا، تنظر محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار السيد لاشين، الخميس المقبل 21 يونيو، أولى جلسات إعادة محاكمة وزير الري الأسبق محمد نصر الدين، في اتهامه بتسهيل استيلاء إحدى الشركات على 26 ألف فدان بمنطقة العياط.