عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتشار ظاهرة سرقة السيارات والدراجات البخارية بمنطقة منيل شيحة بالجيزة

 اللواء عصام سعد
اللواء عصام سعد

كتب – محمد محروس:

 

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة سرقة السيارات والدراجات البخارية بمنطقة منيل شيحة التابعة لمركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة، الأمر الذي أدى إلى حدوث حالة من الغضب والتذمر بين أهالي المنطقة وانتشار الفزع والخوف بعد فقدان الأمن والأمان لسرقة ممتلكاتهم في وضح النهار.

ورغم توجه المواطنين إلى مركز شرطة أبو النمرس وتحرير عدة محاضر بالسرقة؛ إلا أن جهاز الشرطة لم يتحرك لوقف هذا النزيف الذي استشرى بهذه المنطقة. ففي 29 ديسمبر 2017 فوجئ المواطن صلاح رسمي عبد الرازق بسرقة سيارته ماركة شفرولية "شاسيه طويل" وتحمل رقم 8274 ط.س من أمام منزله بمنطقة خلف المجمع التعليمي بمنيل شيحة بعد اداء صلاة الجمعة، وبعد ان جاب قرى المحافظة بحثاً عنها دون جدوى توجه لمركز الشرطة لتحرير محضر بالسرقة برقم 11 أحوال بتاريخ 29 / 12 /2017.

وفي 28 مايو 2018 فوجئ الطالب هلال محمد بسرقة دراجته البخارية من أمام منزل جده بمنطقة خلف المجمع التعليمي بمنيل شيحة بعد صلاة الظهر، فتوجه على الفور لمركز شرطة أبو النمرس وحرر محضرا بالسرقة

برقم 8607 أحوال، كما حرر عصام القصاص محضر بسرقة دراجته البخارية بنفس المنطقة أيضا وبنفس الطريقة، وذلك بخلاف بلاغات سرقة أخرى مقدمة من عدد كبير من المواطنين.

في الوقت الذي فوجئ عرفة عبده سلامة عويس بسرقة دراجته البخارية من امام منزله بنفس الطريقة السابقة وخلال النهار، إلا أن القدر لم يمهل السارق التصرف بها، بعدما رصدت احدى كاميرات المراقبة عملية السرقة، وقام بمحاولات مع أهالي السارق حتى نجح في استرداد دراجته البخارية وذلك بعد تقاعس الشرطة في استعادتها رغم معرفة السارق.. فهل آن الأوان لتحرك جهاز الشرطة لوقف تلك الظاهرة التي استشرت بهذه المنطقة والقبض على تلك التشكيلات العصابية التي هددت أمن وأمان أهالي قرية منيل شيحة.