رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل محاكمة 5 متهمين إخوان بحيازة مفرقعات

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت-منى طارق:

أمرت محكمة أمن الدولة طوارئ، المنعقدة بمحكمة جنايات القاهرة "دائرة الزيتون" بتأجيل محاكمة 5 متهمين من جماعة الإخوان الإرهابية، متهمين بحيازة مفرقعات لسماع الشهود لجلسة 5 يوليو.

 

كان المستشار خالد ضياء الدين، المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، أمر بإحالة 5 متهمين من المطلوبين سياسيًا وجنائيًا، ومن المنضمين لجماعة الإخوان إلى محكمة جنايات أمن دولة طوارئ، لاتهامهم بحيازة مواد مفرقعة.

 

المتهمون هم كل من: «محمد. س»، 41 عامًا، ، «محمد. أ»، 25 سنة ، «شعبان. ع»، حارس عقار، «طه. ع»، حارس جراج، «أحمد. ع»، حارس جراج، من المجرمين المطلوبين سياسيًا وجنائيًا وانتماء بعضهم لجماعة الإخوان الإرهابية.

 

جاء فى أمر الإحالة أن المتهمين بتاريخ 12 نوفمبر 2013، حازوا مواد مفرقعة «كلورات البوتاسيوم، برادة الألومنيوم» قبل الحصول على ترخيص من الجهة المختصة، وتبين

أن المتهمين ارتكبوا الجناية رقم 102 أ من قانون العقوبات من قرار وزير الداخلية بشأن إعادة حصر المواد المفرقعة.

 

واستمعت النيابة فى القضية رقم 109 لسنة 2018 كلى غرب القاهرة، إلى أقوال مجري التحريات، الذى أكد أنه وردت له معلومات تفيد بحيازة المتهم الأول وشهرته «السعداوى» لأسلحة نارية، وعقاقير غير مصرح بتداولها، وتم استصدار إذن من النيابة العامة، وتم ضبط باقى المتهمين، وبتفتيش مقر سكنهم تم العثور على ستمائة وثلاثين عبوة كرتونية تحتوى على كمية من الألعاب النارية مختلفة الأنواع والأحجام.