رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واستكمال محاكمة الحامبولى..

السبت. سماع شهود الإثبات بقضية قتل متظاهرى الدقهلية

حوادث

الخميس, 05 أبريل 2012 11:22
السبت. سماع شهود الإثبات بقضية قتل متظاهرى الدقهليةصورة أرشيفية
كتبت – سامية فاروق ومونيكا عياد:

تشهد محاكمات مصر يوم السبت قضايا ساخنة، تستأنف محكمة المنصورة سماع شهود الاثبات في قضية قتل المتظاهرين.

وهي القضية المتهم فيها كل من اللواء أحمد عبد الباسط مدير أمن الدقهلية السابق واللواء عادل البربري رئيس قطاع الأمن المركزي بالدقهلية والرائد محمود مصطفى صقر ضابط تنفيذ الأحكام بقسم أول المنصورة والنقيب حسام عبد الرحمن بدوي الضابط بالأمن المركزى بقتل 4 من المتظاهرين  واصابة 35 آخرين.
كما تبدأ محكمة استئناف الاسكندرية برئاسة المستشار محمد ابوالمكارم اولى جلسات محاكمة قاضى الاسماعيلية منتصر نايف محمد بمحكمة جنايات مطروح بتهمة حيازة مخدرات واسلحة نارية بدون ترخيص.
وتستكمل  محكمة جنايات قنا محاكمة خط الصعيد ياسر الحمبولي وأحد افراد عصابتهوالمتهمين بالسرقة بالإكراه تعقد الجلسة برئاسة المستشار عبد الرحيم علي عبدالخالق وعضوية المستشارين محمود منصور عارف وصالح محمد صالح بأمانة سر كمال جابر ومحروس عبداللطيف، وكانت المحكمة قد أجلت الجلسة الماض وذلك لعدم امكانية احضار المتهمين من محبسهم لمقر المحكمة.
وفي الوقت نفسه ستفصل دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار مجدي العجاتي، نائب رئيس مجلس الدولة، في الطعن المقام من بعض المرشحين السابقين في انتخابات مجلس الشعب بالدائرة الثانية فردي بمحافظة المنيا، والمعروفة اعلامياً بـ"دائرة الكتاتني .
كما تنظر محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبي برئاسة

المستشار تامر عاطف نظر قضية التهرب الضريبى المتهم فيها سمير رجب رئيس مجلس ادارة دار التحرير للطبع والنشر الأسبق لتهربه من سداد مبلغ 3 ملايين و630 ألفاً و305 جنيهات، كضرائب مبيعات.
وتستمع محكمة جنايات طنطا الى شهود النفى فى محاكمة قيادات وضباط مديرية أمن الغربية المتهمين بقتل 15 متظاهرا وإصابة 60 آخرين خلال احداث 25يناير .
كانت محكمة المنصورة في قضية قتل المتظاهرين قد استمعت لشهادة العميد فاضل فهمي الضابط بجهاز امن الدولة المنحل وقت قيام الثورة والذي اكد ان الجهاز كانت مهمته جمع المعلومات ورفعها الي الادارة بالقاهرة لتقييم الاوضاع وانه لا يعلم شيئا عن شهداء ومصابي الثورة ومن اطلق النار عليهم ؟.
تعود وقائع القضية المتهم فيها قاضي الاسماعلية  الى شهر فبراير الماضى عندما القت مباحث مطروح القبض على رئيس محكمة الاسماعيلية وبحوزته عدد7 بنادق آلية عبارة عن 5 سلاح إلى روسى 2 الى إسرئيلى وطبنجة 9ميلى حلوان عدد 8000 جنية مصرى وبعض العملات الأجنبية وكان يقود سيارة رقم 247 ب/ة/ص وتم التحفظ على السيارة وعلي المضبوطات وتم تحريزها
والقبض على المستشار.
وأحيل إلي نيابة مطروح التي وجهت اليه عدة اتهامات منها تهريب أسلحة وذخيرة من ليبيا إلى مصر .
وفي القضاء الاداري كانت المحكمة قد ارجأت الطعن في الجلسة الماضية الى لجنة مكونة من ثلاثة مستشارين من هيئة مفوضي الدولة لاعادة فحص محاضر الفرز الخاصة بالدائرة وكتابة تقرير بشأنها، وبالفعل قدمت اللجنة تقريرا الى المحكمة قالت فيه أنه من خلال اعادة فحص المحاضر تبين وجود فرق صارخ في عدد الاصوات بين اجمالي اصوات الفردي واصوات القوائم وصل الى 33 الف صوت.
واضافت اللجنة في تقريرها أنه اتضح لها أيضا من خلال الفحص أن ذلك الفرق ليس من شأنه التأثير على النتيجة العامة التي أعلنتها اللجنة العليا لللانتخابات بالمنيا بفوز مرشحي حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد الباسل "فئات" والمهندس حمدي خليفة "عمال " نظرا لحصولهم على فارق في الاصوات يتجاوز الخطأ المادي الذي أوردته اللجنة العليا بين اصوات الفردي والقائمة في كشوف التجميع.
وفي الدعوي المتهم فيها سمير رجب الذي لم يحضر الجلسة الماضية وحضر محامه الذي تقدم بمستندات لاجراء التصالح .
كانت مصلحة الضرائب قد أقامت دعوي قضائية أمام محكمة التهرب الضريبى تتهم فيها سمير رجب بصفته رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطباعة والنشر بالتهرب من سداد مبلغ 3ملايين و630 ألفاً و305 جنيهات كضرائب مبيعات على المؤسسة إلا أن محكمة أول درجة قضت بعدم قبول الدعوى لرفعها على غير ما يقتضيه القانون حيث من المفترض أن يوقع وزير المالية على القضية وهو ما لم يحدث الأمر الذى دفع نيابة التهرب الضريبي الى استئناف الحكم مرة أخرى .

أهم الاخبار