رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

٥ ملايين صاروخ فى محافظات المحروسة للاحتفال بالعيد

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كتب-محمد حمدي

مع اقتراب عيد الفطر المبارك واستعداد المجتمع للإحتفال و الابتهاج  بأوقاته الجميلة حتى تشمل الفرحة بالعيد كل بيت، وتعم النعمة كل أسرة، بدأت الإدارة العامة لشرطة التموين و التجارة تأمين تلك الإحتفالات من خلال تكثيف حملاتها الأمنية في العديد من المحافظات وقري الجمهورية لضبط الجناة و المخربين من تجار وأباطرة التجاراة  السوداء في استيراد و بيع الألعاب النارية  المحظورة  بجميع انواعها سواء كانت صواريخ او مفرقعات نارية  متجاهلين عواقبها الوخيمة  وخطورتها علي حياة المجتمع التى  تعد بمثابة قنابل في أيدي أطفال صغار .

 

و استطاعت الإدارة العامة لشرطة التموين من شن العديد من الحملات الأمنية مما نجحت في ضبط  اكثر من 50 قضية إتجار في الألعاب النارية بمضبوطات بلغت 5 ملايين و217 ألفا و414 صاروخًا وألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام.

 

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة البحث الجنائي بوزارة الداخلية، بالتعاون مع مديريات أمن "القاهرة، والإسكندرية، والغربية، وكفر الشيخ، والقليوبية، والفيوم، وأسيوط، والإسماعيلية، والشرقية"، لضبط الجريمة بشتى صورها والمتاجرين بالألعاب النارية.

 

ففي القاهرة  تمكن رجال مباحث قسم شرطة الموسكى، من ضبط كلاً من "محمد.س.ر" 28 سنة، عامل، و"عصام.ع.ف" 19 سنة، عامل، أثناء قيادتهما سيارتين بشارع الأزهر، وضبط بحوزتهما  3 ملايين و400 ألف وحدة ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار .

 

أما الجيزة شن رجال مباحث التموين ، حملة أمنية مكبرة لضبط بائعى الألعاب النارية المحظور بيعها، لا سيما مع اقتراب موسم عيد الفطر، الذي يعتبر موسم لهذه التجارة المُجرمة، وتمكن الحملة من ضبط 210 ألف صاروخ ألعاب نارية، بمناطق إمبابة ومركز الجيزة، وكرداسة والطالبية، ومناطق آخرى تابعة لدائرة قسم الجيزة، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق، وأصدرت قرارها بالتحفظ على المضبوطات والسيارات المستخدمة في نقلها.

 

وفي الإسكندرية تمكن ضباط شرطة التموين والتجارة الداخلية  من ضبط 19 ألف صاروخ ألعاب نارية مجهولة المصدر بحوزة بائع بمنطقة المنتزه شرق المدينة. وكانت معلومات وردت  لضباط شرطة التموين بمزاولة "و ع ف"، 24 عاما، صاحب محل

خردوات، بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالألعاب النارية ومحدثات الصوت مجهولة المصدر.

 

عقب تقنين الإجراءات، تمت مداهمة المحل وضُبط بداخله 19300 صاروخ (ألعاب نارية - محدثات صوت)، أجنبية الصنع ومجهولة المصدر.تحرر المحضر جنح قسم شرطة ثان المنتزه وجارٍ العرض على النيابة.

 

وفي السويس ضبطت مباحث السويس عاطل بحوزته كمية من الألعاب النارية مختلفة الأنواع والأحجام.

 

أما  بورسعيد نجحت  الادارة العامة لمكافحة التهريب عمليات برئاسة حلمى أبو الحسن مدير عام المكافحة، من ضبط بلاشتراك مع مباحث ميناء بورسعيد والمكافحة التزام، اليوم الاثنين، 148 كرتونة ألعاب نارية شديدة الصوت الانفجارى، وذلك داخل حاوية 40 قدم قادمة من الصين إلى ميناء غرب بورسعيد.

 

و تلقت إدارة مكافحة التهريب معلومات عن نية أحد المستخلصين تهريب بضائع محظور دخولها البلاد داخل حاوية قادمه من الصين إلى ميناء بورسعيد بساحة المستود العام على أن مشمولها صنف "فلاتر مياه".

 

تم تشكيل لجنة من حسن عبد الحليم مدير الساحة، وحسن أبو جميل مدير الحركة والسيد المنصورى رئيس إدارة المكافحة عمليات ومجدى صبح رئيس قيم عمليات ووائل الحسينى رئيس قسم وعلاء السيد مدير إدارة المعلومات بمكافحة العمليات، وبتفتيش الحاوية رقم eitu741927، تم العثور على 148 كرتونة ألعاب نارية بداخلهم 532800 قطعة من الألعاب النارية شديدة الصوت الانفجارى.حرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.