عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حبس عصابة "مافيا الأراضي" في المنوفية 4 أيام على ذمة التحقيق

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - محمد بحيري:

أمرت نيابة قويسنا بحبس 8 متهمين في عصابة "مافيا الأراضي بقويسنا"، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، ويراعى لهم التجديد في الموعد القانوني، وتقيد الأحراز، وإرسال حرز الأسلحة النارية والذخيرة المضبوطة للمعمل الجنائي لفحصها وبيان نوعها وعيارها، وعما إذا كانت صالحة للاستخدام من عدمه والإفادة بتقرير، ويستمر التحفظ على المركبات بديوان المركز لحين صدور قرار آخر بشأنها.

كانت مديرية أمن المنوفية، تحت إشراف اللواء أحمد عتمان، مساعد وزير الداخلية، وجهت ضربة لمافيا السطو على أراضي الغير، وتمكنت من ضبط كمية كبيرة من السلاح والذخيرة.

وردت معلومات لضباط مباحث مركز شرطة قويسنا، برئاسة المقدم مصطفى حسنين، ومعاونه الرائد أحمد غباشي، تفيد بقيام كل من (خ أ س ق)- عاطل، ومقيم بدائرة المركز، وسبق اتهامه في عدد (8) قضايا ما بين سرقة وضرب وقتل عمد، والثاني م. م. م .ع- عاطل ومقيم قليوبية، والثالث م. ف. ج. م. م قهوجي ومقيم قليوبية، سبق اتهامه في عدد (13) قضية ما بين سرقة بالإكراه، ومخدرات، والرابع و. ش. إ. م، سائق ومقيم القاهرة، والخامس أ. م. ع. ع، من دون عمل، ومقيم قليوبية، والسادس ر. ص. ص.

ع.. عامل ومقيم قليوبية، والسابع ك. م. ح. ح.. من دون عمل ومقيم القاهرة، والثامن م. ع. ن، من دون عمل ومقيم القاهرة، وجميعهم كونوا فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا، يتزعمه الأول تخصص في أعمال البلطجة وفرض السيطرة والاستئجار للسطو على أراضي الغير، متخذين من مسكن الأول مكانًا لاختبائهم، حاملين أسلحة نارية.

وتم ضبط جميع المذكورين وبحوزتهم 2 بندقية آلية، و 2 بندقية خرطوش، وفرد خرطوش، وعدد 70 طلقة آلية، و45 طلقة خرطوش، ومبلغ مالي، وسيارة، وعدد 2 دراجة نارية من دون لوحات.

بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للأسلحة النارية لاستخدامها في أعمال البلطجة، والمبلغ المالي من حصيلة أعمالهم، والسيارة والدراجات البخارية لاستخدامها في تنقلاتهم، والتحفظ على المتهمين والمضبوطات، تحرر عن ذلك المحضر اللازم.