عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قتيل الـ 1000 جنيه .. أحمد قتل أعز أصحابه لإتمام شفاء نجله الأكبر

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

 كتب محمد علام

 لم يجد الأب وسيلة أمامه للحصول على المال  لإتمام عملية فى عين نجله الأكبر الذى يعانى من ضعف الإبصار سوى أن  استدرج زميله لمكان بعيد و سدد له طعنات قوية  بسلاح أبيض حتى سقط على الأرض جثة هامدة وظفر  بأمواله التى كانت بحوزته ولم تتعدى الـ 1200 جنيهاً .

 

 أخبرت الأم  زوجها أحمد بأن  نجلهم الأكبر يعانى من حالة إعياء شديدة ويحتاج لإجراء عملية  تتكلف أكثر من  1500  لجأ الأب  الأرزقى  عامل المعمار لزملائه  ليقترض منهم ولكنهم  رفضوا لقلة المال معهم ولتعذر ظروفهم فجن جنونه و عندما علم بأن جاره  "عبدالل.د"  يحتكم على الأموال فاستدرجه لمكان بعيد  وسدد له طعنات قوية بسلاح أبيض  حتى انهار ولفظ أنفاسه الأخيرة أمام عينه ليحصل على أمواله  وتركه وفر هارباً.

 

 فى اليوم التالى للجريمة عثر  المارة على جثة القتيل  وأبلغوا الأجهزة الأمنية بالقاهرة  التى انتقلت لمسرح الجريمة  وبعد جمع المعلومات اتضح أن الجار وزميل العمل هو المدبر للجريمة لتعذره فى الأموال ، تم إعداد كمين له وضبطته وحاول فى البداية إنكار التهمة ولكن بعد مواجهته بالأدلة  انهار واعترف بتفاصيل جريمته وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

 وفتحت نيابة نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، تحقيقات موسعة فى القضية وفى ختام التحقيقات:  قررت صباح اليوم إحالة العامل المتهم  إلى محكمة الجنايات بعدما وجهت له تهمة القتل العمد المقترن بالسرقة .

وقال المتهم  أمام النيابة ، أن ابنه كان يعانى من مرض فى عينه وطالب الطبيب بعد الكشف عليه بضرورة إجراء عمليه له حفاظا على نظره ولكنه تعذر عن إجرائها لقلة المال

معهم .

 

 وتابع أنه طلب من زملائه إقراضه ولكنهم رفضوا، فعلم أن  جاره  لديه أموال فقرر سرقته  وإرسالها  لزوجته لإجراء العملية لابنه واستدرجه فى الصحراء واستولى منه على الأموال عقب قتله.

 

تفاصيل تلك الجريمة، بدأت مع تلقى رجال مباحث قسم شرطة التجمع الأول، بلاغا من "دانيال أ م" 58 سنة، عامل، والذى أفاد بغياب نجله "عبد الله " 22 سنة، عامل معمار، ، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

 

وتوصلت التحريات أن زملاء المجنى  عليه شاهدوه مع المتهم "أحمد م ع" 32 سنة، عامل معمار، قبل اختفائه وقتله  فتم إعداد الأكمنة له وضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه الحادث، نظرًا لمروره بضائقة مالية ومرض نجله واحتياجه الشديد للمال وعلمه أن المجنى عليه يحوز مبلغا من المال بقصد إرساله إلى أهليته.

 

واعترف انه استدرجه إلى منطقة  جبلية  لنقل  عربة رمل ، وطعنه بسكين كان أخفاها داخل طيات ملابسه واستولى على مبلغ 1200 جنيه وهاتفه المحمول والذى أخفاه ودفنه بالقرب من مكان الجثة وتخلص من الأداة المستخدمة فى الواقعة بإلقائها بالمنطقة الجبلية محل الواقعة وفر هاربا.