رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط 3 أفارقة يدعون قدرتهم علي استثمار مبالغ ضخمة

حوادث

الأربعاء, 04 أبريل 2012 16:19
ضبط 3  أفارقة يدعون قدرتهم علي  استثمار مبالغ ضخمة
كتبت- دينا الحسيني:

ألقت مباحث الأموال العامة القبض علي تشكيل عصابي مكون من ثلاثة افارقة يقومون بالنصب علي المواطنين عن طريق ايهامهم بقدرتهم علي استثمار الدولارات.

وتبلغ للإدارة من المواطن محمد . ح . م " مدير شركة للآلات الزراعية " ومقيم بالقاهرة بأنه تعرف على ثلاثة من الأفارقة حضروا إلى مقر شركته وطلبوا منه مساعدتهم فى استثمار مبلغ خمسة ملايين دولار أحضروها معهم للبلاد بعد تغطيتها بمادة سوداء لإخفاء ماهيتها وطلبوا منه مبلغ 100 ألف دولار لاستخدامها فى إعادة تحويل المبالغ التى لديهم إلى عملات صحيحة .
و أسفر فحص إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير إلى صحة الواقعة حيث تعرف الشاكى على ثلاثة أشخاص من دولة أفريقية حال ترددهم على الشركة التى يعمل بها وعرضوا عليه مشاركتهم فى استثمار مبلغ خمسة ملايين دولار أمريكى فى مشروعات استثمارية بالبلاد وزعموا أن المبالغ المالية

التى بحوزتهم عبارة عن دولارات أمريكية صحيحة مغطاة بمادة سوداء لإخفاء ماهيتها وطلبوا منه مبلغ 100 ألف دولار لإستخدامها فى تحويل الأموال التى لديهم إلى دولارات أمريكية صحيحة بعد أن أجروا أمامه تجربة على بعض الدولارات الصحيحة المغطاة بمادة سوداء لإمعان الاحتيال عليه .
بإرشاد المبلغ وفى أحد الأكمنة المعدة لهذا الغرض بدائرة قسم شرطة العجوزة تم ضبط كلٍ من
        BANGOURA ABDOU KARIM  مواليد " 1980 " .
        KAPA HASSANE" مواليد 1968" .
        KOIVOGUI GUEVORO" مواليد 1971 " .
حال تقابلهم مع الشاكى فى أحد الكافيهات بشارع أحمد عرابى بالعجوزة وعثر بحوزتهم على حقيبة جلدية بداخلها خزينة حديدية بها كمية من الأوراق البيضاء المقصوصة فى حجم الورقة المالية فئة المائة دولار
الأمريكى ، وعدد (6) زجاجات بداخلها سوائل كيماوية ، كمية من القطن والشاش الأبيض " يستخدمها المتهمون فى نشاطهم "عدد ( 2 ) جهاز حاسب آلى " لاب توب " ، مبلغ 7 آلاف دولار أمريكى مقلدة عبارة عن عدد ( 70 ) ورقة من فئة المائة دولار الأمريكى بفحصها فنياً تبين أنها مقلدة باستخدام طابعة كمبيوتر بنظام الحبر النفاث ، مبلغ 500 جنيه صحيحة من حصيلة نشاطهم عدد ( 6 ) هواتف محمولة بفحها أمكن الاستدلال على بعض ضحاياهم ممن تعرضوا للاحتيال بذات الأسلوب من بينهم المدعو / إسلام مقيم بالقليوبية والذى قرر قيام المتهمين بالاستيلاء منه على مبلغ 150 ألف دولار بنفس الأسلوب .
بفحص محتوى البريد الإلكترونى الخاص بالمتهمين على جهازى الحاسب الآلى المضبوطين بحوزتهم تبين احتواؤه على العديد من الرسائل الإلكترونية الخادعة المرسلة منهم لضحاياهم بهدف اصطيادهم بزعم امتلاكهم لأموال طائلة ويرغبون فى استثمارها بمواجهة المتهمين المذكورين أقروا بنشاطهم وأن الدولارات المقلدة المضبوطة بحوزتهم أحضروها معهم من إحدى الدول الأفريقية تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .

أهم الاخبار