رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من الإسماعيلية إلى قنا.. 17 غريقا بسبب حرارة الجو في العشرة الأوائل من رمضان

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - دعاء العزيزي:

لم يجد الشباب وسيلة للهروب من حرارة الجو، سوى النزول في النيل لإطفاء حرارة أجسادهم  بدون حرص منهم، حتى ابتلعت الماء 17 جثة فى مختلف الأعمار،  وفي نهار رمضان حتى ارتسمت علامات الحزن والألم على وجوه ذويهم بمختلف المحافظات.

 

"غريق الإسماعلية"

 

استيقظ عصام ولم يجد مفرا من الحر، حتى شبت في رأسه فكرة النزول في مياه النيل، حيث تلقى مدير أمن الإسماعيليةإاخطارا، يفيد بغرق" عصام عيد" 18 عاما، بترعة السويس، إثر نزوله للاستحمام في الترعة هربا من درجات الحرارة الشديدة، مما تسبب في وفاته نتيجة ارتفاع تيارالمياه  في المنطقة.

 

"طفل الفيوم"

أثناء لهوه أمام المنزل ومع ارتفاع درجات الحرارة الشديدة، نزل الترعة التى ابتلعته مياهها بمجرد نزوله ، انتقلت قوات الإنقاذ النهري وتمكنت من انتشال الجثة وبالفحص تبين أنها لطفل مجهول الهوية ويبلغ من العمر 10 سنوات ويرتدى بنطال كحلي وتيشيرت أزرق اللون تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف النيابة.

 

كما انتشلت قوات الإنقاذ النهرى بالأقصر ،

جثة الطفل "عبد الرحيم حسين الباجوري"، غرقًا بمياه النيل في أثناء لهوه وقيامه بالسباحة بمياه النيل.

 

وفى الدقهلية انتشلت القوات  جثة "أحمد" 18 عاما، لقي مصرعه غرقا لعدم إجادته السباحة بحر طرة بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية.

وفى المنيا  غرق كل من "حمزة. أ. ن"، 18 سنة، "محمد. ي. ح "، 18 سنة، يقيمان بقرية المطاهرة  البحرية بدائرة المركز، أثناء استحمامهما بالمجرى المائي لنهر النيل بناحية القرية.

 

بينما استحوذت محافظة قنا على العدد الأكبر من ضحايا الحر حيث ودعت 9 من أبنائها بعدما انتشلت جثثهم من مياه النيل بمختلف القرى، بينهم 8 حالات لأطفال جميعهم أعمارهم تبدأ من سنة ونصف حتى 16 عاما.