رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد الغفار يعقد اجتماعًا مع قيادات الداخلية لمتابعة ما تم إنجازه في رمضان

 اللواء مجدي عبد
اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية

كتب- محمد عبدالفتاح

عقد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، اجتماعًا ظهر اليوم الأحد مع عدد من مساعديه والقيادات الأمنية المعنية وذلك لمتابعة ما تم إنجازه من الخطط التى أعدتها الوزارة لشهر رمضان المعظم.

وفى بداية الاجتماع وجه الوزير الشكر لكل رجال الشرطة على ما يبذلونه من جهد مخلص فعال خلال الآونة الأخيرة والذي أسفر عن تحقيق نجاحات أمنية يلمسها الشارع المصرى.

ووجه بمواصلة الجهود لتأمين المنشآت الهامة والحيوية والمنافذ الحدودية لاسيما فى ظل إستمرار التحديات الأمنية التى تشهدها البلاد، مشددًا على أهمية اتخاذ الإجراءات التأمينية لإحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى المنشآت ودعم الخدمات الأمنية بالمناطق المحيطة بها والتعامل الفورى مع أية اعتداءات قد تتعرض لها ومواجهة أى محاولات للخروج على القانون بمنتهى الحسم والحزم.

كما استعرض الوزير ما تم إنجازه من الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين المواطنين خلال شهر رمضان المعظم، ووجه بإستمرار تنفيذ الخطة الأمنية المعتمدة لتنظيم الحركة المرورية بكل المحاور الرئيسية والتى تستهدف إزالة المعوقات المرورية، مشددًا على ضرورة مواجهة المشاكل المرورية بكل حسم تخفيفًا لمعاناة المواطنين باعتبارها من المشاكل الرئيسية التى تشغل الرأى العام، ووجه بتكثيف الحملات المرورية على مدار اليوم وإيجاد حلول غير تقليدية من شأنها التيسير والتسهيل على المواطنين.

وكلف عبدالغني القيادات المرورية بالبدء فورًا فى وضع خطة عمل لإعادة تنظيم الحركة المرورية فى بعض القطاعات بالقاهرة والجيزة التى تمثل محاور رئيسية من خلال حملات مشتركة من أجهزة المرور والمرافق تحت إشراف المستويات القيادية، مشددًا على ضرورة تطبيق القانون على

كل المواطنين وبلا أى استثناءات وإتخاذ الإجراءات القانونية قِبل المخالفين وتوعية قائدي السيارات بضرورة الالتزام بقواعد وآداب المرور.

كما إستعرض وزير الداخلية الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضبط حركة الأسواق، وشدد على ضرورة تكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجارى ومحاولات البعض لاستغلال فترة الأعياد لطرح سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمى التى تضر بصحة المواطنين.

كما شدد على المواجهة الحاسمة لمحاولات احتكار السلع المدعومة وتخزينها وإعادة بيعها لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

وأكد الوزير أن المرحلة الحالية تستوجب بذل أقصى الجهود والتضحيات لتحقيق الإستقرار والأمن والحفاظ على ما تحقق من نجاحات، مشددًا على حسن معاملة المواطنين والارتقاء بمستوى الأداء الأمنى وما تقدمه الأجهزة الأمنية من خدمات للمواطنين وإتخاذ الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والاهتمام بتحقيق شكواهم حال ترددهم على مختلف القطاعات الأمنية وبذل المزيد من الجهود فى مواجهة الجرائم الجنائية والقضاء على العناصر الإجرامية، مشيرًا إلى أن الوزارة لا تألوا جهدًا فى توفير الاحتياجات اللازمة لدعم العمل الأمنى.