رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أصابوا ضابطا و5 أفراد شرطةأصابوا

بوابة الوفد الإلكترونية

أمر عبد الرحمن نور الدين مدير نيابة قسم ثان أسيوط اليوم "الثلاثاء" بحبس14متهماً من أهالي قريتي درنكة التابعة لمركز أسيوط ، والناصرية بمركز الفتح 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة محاولة اقتحام مبني مديرية أمن أسيوط مما أسفر عنه إصابة ضابط و5 من أفراد الشرطة وذلك أثناء مظاهرة نظمها أكثر من 200 شخص من أهالي قرية درنكة احتجاجاً علي قرارات اللجنة العرفية المشكلة بمعرفة الأمن وقسم أول أسيوط للفصل بالنزاع علي قطعة أرض بين مجموعة من المتهمين وآخرين  .

تعود القضية إلى نشوب خلاف بين عدد من المتهمين من قرية درنكة وآخرين علي قطعة أرض بمنطقة المعلمين بمدينة أسيوط وتحرر محضر بالواقعة مما استدعي المقدم محمد عصامي رئيس مباحث قسم أول أسيوط الى تشكيل لجنة عرفية لحل النزاع بينهم ؛ التي قررت عددا من القرارات اعترض عليها عدد من المتهمين متهمين رئيس المباحث بمجاملة الطرف الآخر .
قاموا على إثرها بتنظيم مظاهرة أمام مبني مديرية أمن

أسيوط تندد بسوء معاملة رئيس المباحث لأهالي قرية درنكة حاملين لافتات كُتِب عليها ( "يسقط يسقط .. حكم العسكر" و " يسقط محمد عصامي رئيس المباحث " ) وغيرها من اللافتات .
وحاول عدد من المتظاهرين أثناءها بالتعدي علي العميد يونس الجاحر رئيس فرع الأمن العام وعدد من ضباط المباحث وأفراد الشرطة المتواجدين أمام مبني مديرية الأمن للتصدي للمتظاهرين  تطورت بعدها الى اشتباكات بين المتظاهرين وأجهزة الأمن أصيب خلالها ضابط شرطة و 5 من أفراد الشرطة المتواجدين أمام مبني المديرية ؛ ألقت أجهزة الأمن بالقبض علي المتهمين  ، وبعرضهم على النيابة اليوم قررت حكمها سالف الذكر .