رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كشف غموض اختطاف طفل نبروه.. والقبض على الجناه

صورة الطفل المختطف
صورة الطفل المختطف

الدقهليةــ محمد طاهر:

 

نجحت الأجهزة الأمنية بالدقهلية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومباحث مركز شرطة نبروه في كشف غموض وتحديد وضبط مرتكبي واقعة بلاغ ربة منزل لمركز شرطة نبروه، من إلقاء القبض على 6 أشخاص متهمين بخطف نجلها على إثر وجود خلافات مالية بين أحدهما ووالد المجني عليه والذي يقضى عقوبة حبس 7 سنوات في السعودية. 

وكان اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من العميد محمد شرباش مدير مباحث المديرية، يفيد بقيام تركية أسامة طلب سليم، بتحرير محضر يحمل رقم 8 إداري مركز شرطة نبروه، عن قيام أشخاص مجهولين يستقلون سيارتين باختطاف نجلها الطفل "حمدي" سن 14عامًا، طالب بالصف الثاني الإعدادي أثناء استقلاله السيارة ملاكي رقم 7268" د .ن. ج" تاركين السيارة وفروا به هاربين. 

علي الفور تم تشكيل بتشكيل فريق بحث جنائي توصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (مالكي محل ملابس – لأحدهما معلومات جنائية مسجلة ، وأربعة عاطلين)، وبتضييق الخناق عليهم وملاحقتهم اضطروا إلى التخلي عن الطفل المختطف، بإطلاق صراح المجني عليه بالطريق الزراعي السريع أمام قرية "ميت نما" دائرة مركز قليوب – القليوبية.

واستكمالا لجهود فريق البحث فقد توصلت إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "عبد الهادي . ا .م " 47 سنة صاحب محل ملابس جاهزة السابق اتهامه في القضية 4228 جنايات مركز نبروه " شروع في قتل ، و"عبده محمد عبد النبي " 32 عاطل ، و"منصور محمد عبد النبي " 27 سنة صاحب محل بيع ملابس جاهزة، و"محمود محمد عبدالنبي أحمد جبر" ويقيمون ببندر نبروه، و"عمرو مصطفى حسن" 30 سنة ،ومقيم المطرية القاهرة ، و"رامي عادل عبد العال السيد إسماعيل " 37 سنة عاطل، مقيم دائرة قسم الهرم - الجيزة.

وأسفرت التحريات إلى ان السبب هو وجود خلافات مالية بين الأول ووالد الطفل المختطف محمد

سعد المتولي العجيلى، والذي يقضي 7 سنوات عقوبة بالحبس لمدة 7 سنوات بالمملكة العربية السعودية لاتجاره في المواد المخدرة، كما كان لثراء الأخير دافع لارتكاب الجريمة لطلب فدية مالية ،نظير تحرير الطفل المختطف، حيث تم اتفاق الأول مع الثاني والثالث لتنفيذ الجريمة ،واستعانوا بباقي المتهمين حيث قام الرابع باستئجار إحدى السيارتين مرتكبي الواقعة  ، والتي تحمل لوحات معدنية رقم 83456 (ملاكي دقهلية)، من أحد معارض تأجير السيارات دائرة قسم أول المنصورة، كما قام السادس باستئجار السيارة الأخرى "جاري تحديدها". 

وبتاريخ الواقعة توجهوا بالسيارتين مكان الواقعة عدا الأول الذي ظل يتابعهم حتى إتمام جريمتهم، وانتظروا قدوم سيارة المجني عليه وقاموا باعتراضه وإنزاله من السيارة واصطحابه داخل إحدى السيارتين ولاذوا بالفرار.

وبتقنين إجراءات تم إعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة أسفرت إحداها عن ضبط المتهمين الأول والثالث، بمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات اعترف بصحتها وارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين لذات الأسباب، كما قررا بأنهم أطلقوا سراحه بعد أن علموا قيام أجهزة الأمن بتحديد أوصاف السيارتين مرتكبي الواقعة وبإرشاد الأول تم ضبط إحدى السيارتين المشار إليهما بعالية بدائرة قسم أول المنصورة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيقات.