رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بسبب الأم.. أخ يمزق جسد شقيقه حتى الموت

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كتب- أحمد شرباش:

في أقل من ثانية مر شريط حياتهما أمام عينيه وتذكر خلالها اللحظات التي توعد فيها شقيقه الأصغر بالعقاب، إن كرر فعلته المشينة مرة أخرى واعتدى على والدتهما بالضرب، ليجد أن اللحظة التى توعده بها قد حان وقتها، ولم يتردد فى تنفيذ وعيده وطعنه حتى سقط جثة هامدة كعقاب له.

 

وضعت الأم يدها على رأسها من هول الصدمة بعد أن رأت الدماء تتناثر فى كل مكان ، فلم يكن يدر بخلدها أنه سيأتى عليها مثل ذلك اليوم وتقف حائرة بين أبنائها فالجانى والمتهم هما فلذات أكبادها ، وقتل احدهما الآخر دفاعا عنها بعد أن تعود على إهانتها وسبها على أتفه الاسباب.

 

لم يراع الابن الضحية "أحمد 33 عاما حرمة شهر رمضان وحفظ لسانه من البذاءات ضد أى شخص ، فما بالك بأقرب الناس اليه الذي لم يحفظ لسانه تجاهها ، قبل الفطار بدقائق علا صوت الشجار فى منزل العائلة على خلفية مشاجرة بين المجنى عليه ووالدته ، ودفعه لسانه السليط فى سبها ومحاولة التطاول عليها باليد ، لكن شقيقه الاكبر "إيهاب" 35 عاما تصدى له ودافع عن والدته وطعنه بسكينة فسقط غارقا فى دمائه.

 

جلس الابن المتهم الى جوار جثة شقيقة وهو يحتضنه ويصدر صرخات الندم حزنا على فراقه وانه تسرع فى طعنه ، ووقفت الام تنساب الدموع على وجنتيها ، وحاولت إنقاذ ابنها المتهم بدلا من أن تخسر ابنيها فى لحظة واحدة لكن لم تفلح واعترف المتهم بقتل شقيقة بتفاصيل الواقعة.

 

جلس "إيهاب" داخل قسم الشرطة يروى تفاصيل قتل شقيقة "أحمد" ماكنتش اقصد اقتله لكن هو السبب .. بدأ بها المتهم اعترافاته مؤكدا أنه لاتوجد خلافات من اى نوع بينه وبين شقيقة الضحية ، وانه كان دائم التعدى على والدتهما واهانتها على أى سبب وأنها كانت تتحمله لأنه ابنها ، وتابع أنه كثيرا مانصحة

بعدم تكرار فعلته بسب أمهما وانهما فى النهاية كان ينهيان عتابهما بعناق طويل ووعد بعدم تكرار الأمر مرة اخرى .وأكد انه لاحظ ان شقيقه لايمتثل لجلسات عتابهما ولايتذكر حديثهما بمجرد إنهاء جلستهما فلجأ الى طريق آخر ربما يكون هو الحل البديل وتوعده بالضرب والطرد إن حاول إهانة والدتهما ثانيةً .

 

وأضاف :هو الذي دفعني لارتكاب الجريمة حيث قام بسبي وشتمي بعد أن سب والدته وتشاجر معها فلم أدر بنفسي إلا وأنا ممسك بالسكين وأضعها في صدره".

 

كانت قرية الخرقانية مركز القناطر الخيرية، قد شهدت مشاجرة بين عامل وشقيقه انتهت بقتل إحداهما للآخر إثر قيام المجني عليه بالتشاجر مع والدتهما ونهرها مما أثار حفيظة المتهم الذي تشاجر معه واستل سكين وطعنه عدة طعنات أودت بحياته.

 

أمرت نيابة القناطر بإشراف المستشار وليد البيلي، المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، بحبس عامل ٤ أيام على ذمة التحقيقات، بعدما قتل شقيقه بسبب إهانته لأمه وتشاجره الدائم معها. ومثل المتهم ويدعى "إيهاب.م.ه" 35 سنة، عامل، جريمته أمام النيابة العامة ورجال البحث الجنائي، بقيامه قتل شقيقه "أحمد" 33 سنة، عامل، وقررت النيابة التصريح بدفن جثة المجنى عليه بعد تشريحها. تحرر عن ذلك المحضر رقم 4820 إداري القناطر الخيرية، وتولت النيابة العامة التحقيق.