رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإدارية العليا تؤيد قرار "شئون الأحزاب" برفض تأسيس "الشباب المصرى"

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت-سامية فاروق:

قضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، بقبول الطعن المقام من لجنة الأحزاب السياسية، والمطالب بتأييد قرار اللجنة، بالاعتراض على تأسيس حزب "الشباب المصرى".

وقال الطعن الذى حمل رقم 13843 لسنة 59 قضائية عليا، إن اللجنة قررت عدم قبول الإخطار المقدم من الحزب، وتم تقديم الاعتراض على الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، عملا بالمادة الثامنة من قانون الأحزاب السياسية رقم 40 لسنة 1977.

وقررت نفس الدائرة، تأجيل نظر الطعن المقام من لجنة شئون الأحزاب السياسية، والذى يطالب بتأييد قرار اللجنة بالاعتراض على تأسيس حزب الصف المصرى، لجلسة 2 يوليو المقبل. وذكر الطعن أن اللجنة قررت فى جلسة 30 يوليو الماضى، عدم قبول الإخطار المقدم من محمد

عبد العاطى بصفته وكيلا عن الوكلاء المؤسسين لحزب الصف المصرى تحت التأسيس، وعرض الاعتراض على الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا عملا بنص المادة الثامنة من قانون الأحزاب السياسية رقم 40 لسنة 1977.

كما قضت نفس الدائرة ، بعدم قبول الدعوى المقامة من حامد صديق سيد، المطالبة بوقف قبول أوراق تأسيس حزب المصريين الأحرار، لرفعها من غير ذى صفة. واختصم الطعن رقم 38796 لسنة 62 قضائية عليا، رئيس لجنة الأحزاب السياسية.