رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس تشكيل عصابي لاتهامهم بسرقة فيلات بمناطق شرق والقاهرة الجديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت-إيمان سعد:
أمرت نيابة أول مدينة نصر، برئاسة المستشار أحمد لبيب، بحبس تشكيل عصابى البروفسير والمكونة من ٥ أردنيين، بتهمة ارتكاب ٣٣حادث سرقة فى العديد من المناطق بالقاهرة، ومنها مدنية نصر والنزهة والتجمع،وسرقة مبالغ مالية كبيرة بنحو ١٠٠مليون جنيه من عدة فيلا، أثناء عدم وجود أصحاب تلك الفيلا، ٤ايام على ذمة التحقيقات.

البداية كانت ٣أشخاص من عناصر عصابة دولية يحملون الجنسية الأردنية تخصصت في سرقة الفيلات والشقق بمناطق شرق القاهرة والقاهرة الجديدة، نجحوا أثناء عودتهم من العرض على المحكمة للتوقيع على أمر إحالتهم للمحاكمة، مغافلة الحرس الخاص بهم والهروب وأطلق بعض رجال الشرطة النار عليهم، ولكنهم توقفوا خشية إصابة المدنيين بمحيط القسم.
وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين مارسوا نشاطًا إجراميًا منذ سنوات في الأردن وصادر ضدهم أحكام بالسجن تتراوح بين ١٠ و١٥ عامًا، وهو ما بينه الكشف عليهم من الشرطة الدولية الإنتربول عقب إلقاء القبض عليهم، ودخل أحدهم عبر ميناء نويبع، بينما دخل آخرون من مطار القاهرة.
في 20 يناير من هذا العام أمرت نيابة أول

مدينة نصر، إحالة تشكيل عصابي تخصص في سرقة الشقق السكنية ارتكب 33 حادثة سرقة، وبلغ إجمالي المسروقات 100 مليون جنيه، إلى محكمة الجنح.
في 30 يناير قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمود حمدى، بمعاقبة أفراد التشكيل بالسجن 9 سنوات لكل متهم لإدانتهم بارتكاب 3 وقائع سرقة كما عاقبت المحكمة كل متهم بالسجن 9 سنوات، عن الوقائع الـ3 ليصل إجمالى العقوبة على كل متهم 42 سنة، لإدانتهم فى ارتكاب 14 واقعة سرقة.
وفي 8 مارس أيدت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد النحاس الأحكام الصادرة على المتهمين بقضية تشكيل عصابة الأردنيين بالقاهرة الجديدة لتصبح أحكاما نهائية.