رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعاء وهشام قتلا أشقائهم حرقًا.. تفحمت الأولى والمشنقة تنتظر رأس الثاني

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-محمد علام:

دبت الخلافات بين الأشقاء الأربعة  بسبب  شقة ملك والدهم المتوفى ويسكن بها  شقيقهم الأصغر محمد، أرادوا أن يطردوه منها لعرضها للبيع ليتقاسموا المال رفض الأخ مغادرة المنزل ، فاتفق  هشام ودعاء عليه وهددوه بالقتل ما لم ينفذ مطلبهم ويخرج من الشقة.

رفض الأخ الأصغر تهديد أشقائه وأخبر شقيقه الأكبر عصام وابنة خالته زينب بما جرى معه وطالبهما بالتدخل لإنهاء النزاع بينه وأشقائه.

فى ذلك الوقت خططا المجرمان للمحرقة وأحضرا بنزينا وأغلقا باب الشقة جيداً وكسرا جزءا بسيطا منه، سكبت دعاء البنزين بعد التأكد من دخول شقيقها ونجلة خالتهم  للشقة وقام المجرم الثانى بإضرام النيران  على سلم المنزل وقبل أن تتمكن الأخت من البعد عن النيران تعثرت قدميها وسقطت فى المحرقة فالتهمت النيران جثتها ولقيت حتفها متأثرة بحروقها.

وقعت الجريمة فى إحدى قرى الزقازيق وانتقلت الأجهزة الأمنية ورجال الحماية المدنية الى مسرح الجريمة وسيطرت على النيران  ولكن بعد ان تفحمت الجثث من شدة اللهب. كشفت التحريات لغز الجريمة وتم القبض على الأخ الهارب وتقديمه للمحاكمة التى أصدرت قرارا يوم الاثنين الماضى بإعدامه شنقاً.

تعود  أحداث القضية التى حملت  رقم 13513 جنايات قسم ثان الزقازيق لسنة 2012،  عندما أشعل

"هشام.م" بالاشتراك مع أخته "دعاء" النيران فى مسكن شقيقيهما محمد بسبب خلافاتهما على الميراث، وارتكبا جريمتهما.

 

كشفت التحقيقات أن محمد أقام فى شقة متنازع عليها بسبب الميراث  وتوجها الشقيقان  إلى الشقة المتنازع عليها وهددا أخاهما محمد بحرقه فيها إن لم يغادرها.

روى محمد لشقيقه عصام وابنة خالته "زينب" ما جرى معه على يد إخواته هشام ودعاء واكدا له انهما سيحضرا إليه لإنهاء النزاع، وعند صعودهما سكبت "دعاء " كمية كبيرة من البنزين على السلم، وطالبت هشام بإشعال النار، ما تسبب فى مصرع "دعاء" وشقيقها "عصام" وابنة خالتهما "زينب" متأثرين بحروق من الدرجة الأولى.

تم القبض على المتهم واعترف  تفصيليا بجريمته وإحالته إلى نيابة قسم ثان الزقازيق وفى ختام التحقيقات أحالته النيابة الى محكمة الجنايات التى أصدرت قرارها المتقدم بإعدامه.