رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد إدراجهم على قوائم الإرهاب.. نرصد جرائم مجرمي ولاية سيناء

حوادث

الأربعاء, 16 مايو 2018 22:31
بعد إدراجهم على قوائم الإرهاب.. نرصد جرائم مجرمي ولاية سيناءعناصر من ولاية سيناء الإرهابية

كتب:- محمد التهامي

 

بعد أن قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم ، إدراج 241 من عناصر تنظيم ''ولاية سيناء الإرهابى'' على قوائم الكيانات الإرهابية جزاء لما ارتكبوه من أعمال إجرامية تضر بأمن مصر ..فى هذا السياق ترصد ''الوفد'' في هذا التقرير أبرز الجرائم التي ارتكبها هؤلاء المتهمين .

 

- ارتكبوا عمليات إرهابية تضمنت قتل والشروع في قتل رجال الأمن بمحافظة شمال سيناء.

 

-اشتركوا فى تشكيل خلايا إرهابية تابعة للتنظيم تهدف النيل من البلاد والإضرار به.

 

-انضموا  إلى تنظيم (ولاية سيناء) الإرهابي، وإمداد عناصره بالأموال والمهمات وغيرها من وسائل الدعم اللوجستي وقتل والشروع في قتل رجال الأمن واستهداف بعض التمركزات الأمنية بشمال سيناء بعبوات مفرقعة.

 

 -تورطوا في أكثر من  63 جريمة إرهابية بمحافظة شمال سيناء، وتكوينهم 43 خلية عنقودية.

 

-كشفت التحقيقات، عن أن قيادات التنظيم بالتواصل مع قيادات تنظيم (داعش) بالعراق وسوريا، وأن عددا منهم التحقوا بمعسكرات التنظيم فى سوريا لتلقى التدريبات على استعمال الأسلحة وصناعة

المتفجرات.

 

- المتهمون قاموا برصد مبنى وزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وعدد من السفن العابرة لقناة السويس وميناء دمياط، وعدة كنائس بقصد استهدافها وتفجيرات.

 

 -وأشارت  التحقيقات عن قيام قيادات تلك التنظيم  (ولاية سيناء) بإصدار  تكليفات إلى كوادر الجماعة لاستقطاب المزيد من العناصر الجديدة، وإعطاء الأوامر للخلايا العنقودية التابعة لله.

 

- تورطهم فى تنفيذ  عمليات عدائية ضد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، والقضاة، والمواطنين المسيحيين ودور عبادتهم.

 

- تضمنت أوراق التحقيقات ارتكاب المتهمين 10 وقائع قنص، أسفرت فى معظمها عن وقوع إصابات غير قاتلة فى صفوف القوات المسلحة والشرطة، إلى جانب 12 واقعة قتل بحق المواطنين المدنيين.

أهم الاخبار