عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أعمال سلب ونهب بسوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

قام مجهولون  بكسر خط غاز السولار الرئيسي بسوهاج، القادم من محطة تكرير البترول بمحافظة أسيوط باتجاه سوهاج، بمنطقة الغريزات بمركز المراغة.

وقاموا بتركيب طلمبة سحب علي مواسير الخط لسرقة السولار، وبيعه في السوق السوداء وبعد ذلك تركوا الخط يقوم بإفراغ ما به من سولار على الأرض مما حول المنطقة الجبلية بالغريزات إلى بحيرة من السولار وفور علم أهالي المنطقة المجاورة لخط الغاز هرعوا حاملين كل ما لديهم من أوانٍ وجراكن مستخدمين الجرارات الزراعية والموتسكلات والدواب بالمنطقة وقاموا بالمشاركة في عملية نهب السولار حتى إن النساء والأطفال خرجوا للحصول على أي كمية من الغاز.
ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء عبدالعزيز النحاس مدير أمن سوهاج بلاغا من مركز شرطة المراغة يفيد ورود معلومات أكدت صحتها التحريات من تسرب كمية كبيرة من مكون السولار بالمنطقة الجبلية بعد حدوث كسر بالخط الرئيسي الأمر الذي أدى إلى تدافع أهالي القرية إلى مكان الواقعة لنقل السولار إلى منازلهم.
وعلى الفور انتقل إلى مكان الواقعة العميد أحمد أبو عقيل مأمور مركز شرطة المراغة والرائد شريف وجيه رئيس مباحث مركز

شرطة المراغة وتبين من خلال التحريات أن الخط الذى تم كسره تابع لشركة مصر للبترول قادم من أسيوط مرورا بالمنطقة الجبلية بقرية الغريزات التابعة لمركز المراغة وتبين من المعاينة، قيام مجهولين بعمل كسر فى ماسورة الخط، والتى يبلغ قطرها 4 بوصة من أجل سحب السولار من الخط وتعبئته في براميل وبيعها في السوق السوداء، وقد تسبب ذلك في تسرب كميات غير معلومة من السولار حولت المنطقة الجبلية إلى بحيرات من السولار.
وتم إبلاغ شركه "بتروجت" المسئولة عن تركيب وصيانة الخط، فقامت علي الفور بغلق المحابس الرئيسية المؤدية للخط، وجار عمل الإصلاحات اللازمة بمعرفه الشركة وتحرر محضر بالواقعة.
الجدير بالذكر أن نفس المنطقة شهدت سرقة لنفس خط الغاز العام الماضي.