رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غلق معملين للمخللات بأجا وضبط 25 طن ورق عنب فاسد بالدقهلية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب :أسامة الجارية

 

قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، غلق معملين للمخللات بقريتي شيوه الشرقية، والغربية بمركز أجا، لإدارتهم وتشغيلهم بدون ترخيص، وضبط 25.200 طن من ورق العنب غير الصالح للاستهلاك الآدمي معدة للتصنيع، بالإضافة إلى وجود قصور شديد في الاشتراطات الصحية، عدم حمل شهادات صحية للعاملين فيها.

جاء قرار المحافظ، بعد اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، بشأن نتائج حملات المرور الميداني لتفتيش مراقبه الأغذية بقطاع الطب الوقائي بمديريه الصحة للتفتيش على المنشآت الغذائية استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك لضمان صلاحية السلع الغذائية والمشروبات للمواطنين.

وأضاف محافظ الدقهلية، ضبط 130 برميلا من ورق العنب وزن 40 كيلو جراما بإجمالي 5 أطنان و200 كيلو بالمعمل الأول بشيوه الشرقية، ضبط 200 برميل وزن 100 كيلو بإجمالي 20طنا بالمعمل الثاني بشيوه الغربية،

موجها وكيل وزارة الصحة بتحرير المحاضر اللازمة وإحالة الواقعتين للنيابة العامة لإعمال شؤنها ومتابعة تصرفات النيابة في هذا الشأن.

وكلف الشعراوي، رئيس مركز أجا، للتنسيق مع مديرية القوى العاملة قطاع الأمن الصناعي، لسرعه اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية للغلق الإداري للمعملين.

وشدد محافظ الدقهلية، على استمرار جهود مديرية الصحة في القيام بحـملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصا على صحة وحياة المواطنين والتوسع في تنفيذ تلك الحملات بأنحاء المحافظة وخاصة خلال شهر رمضان المعظم للعمل الجاد والحاسم في تطبيق القانون لردع المخالفين.