رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس المتهمين بالتعدى على مكتب النائب العام 3سنوات

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار عبد المجيد محمود

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار شريف كامل اليوم الأحد، بالحبس 3 سنوات مع الشغل علي كل من النشطاء الثلاثة طارق مدحت، ومحمود الرشيدى، وإبراهيم السني.

يواجه النشطاء طبقا لقرار الإحالة الصادر من النيابة العامة تهم التعدى على مكتب النائب العام والتعدي على موظف عام وحيازة سلاح أبيض.

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين إحراز سلاح أبيض واقتحام مكتب النائب العام والتعدي على موظف عام أثناء تأدية عمله وتعطيل مرفق عام، وهو ما نفاه النشطاء وأنكره الدفاع.
اكد الدفاع أن المتهمين ليست لهم أي صلة بهذه الاتهامات الموجهة إليهم وأن هناك اتجاها للتضييق على النشطاء وأن الأمن الوطني يسير على خطى أمن الدولة بتلفيق الاتهامات للنشطاء السياسيين وحبسهم دون وجه حق.
كان كل من طارق محمد مدحت وابراهيم السني ومحمد الرشيدي ومعهما عضو آخر بحركة كفاية يدعى "كريم" عمره 15 عاما قد تم اختطافهم من أمام مكتب النائب العام يوم 28 من الشهر الماضي أثناء مشاركتهم في وقفة إحتجاجية –حسبما جاء فى البلاغ المقدم من حركة كفاية للنائب العام.
طالبت الحركة بالتحقيق مع كل من رئيس الحرس الخاص بمحكمة النقض ومأمور قسم الأزبكية ومأمور سجن طرة في واقعة اختطاف واحتجاز الشباب ومعرفة مكان احتجازهم والافراج عنهم.