رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قرية البلابيش بسوهاج تتحول إلي مدينة أشباح

حوادث

الخميس, 29 مارس 2012 19:06
قرية البلابيش بسوهاج تتحول إلي مدينة أشباحآثار الطلقات علي أحد المنازل
سوهاج- خالد علي:

دمار كبير خلفته رصاصات الأسلحة الآلية ومدافع الجرينوف علي واجهات منازل العائلات الثلاث المتصارعة بنجع الشيخ امبادر بقرية البلابيش بمركز دار السلام إثر إطلاق الرصاص على جدران المنازل،

تحولت القرية إلى مدينة أشباح، ووصلت رصاصات الأطراف المتصارعة إلى كل شبر في القرية بعد استخدام الأطراف المتصارعة جميع أنواع الأسلحة وانقطاع الكهرباء لليوم الرابع علي التوالي لتدمير محولات الكهرباء حتى محطة مياه القرية لتغرق القرية في بركة من المياه.
وكانت الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع لجنة المصالحات قد تمكنت من إيقاف الاشتباكات الدائرة بين عائلتي «المناصرة»و»العراعرة» بقرية البلابيش دائرة مركز دار السلام بمحافظة سوهاج، ليصل عدد المصابين بالرصاص إلي 10 أشخاص في معركة استخدمت فيها الأسلحة الآلية ومدافع الجرينوف وانضمت إليهم عائلة موسي لمناصرة عائلة العراعرة.
كان اللواء عبد العزيز النحاس مساعد الوزير مدير

أمن سوهاج قد تلقي إخطارا من مركز شرطة دار السلام بوقوع مشاجرة بين عائلتي المناصرة والعراعرة، وتضامنت عائلة موسى مع عائلة العراعرة بسبب الخلاف على أسبقية الحصول علي السولار من إحدى محطات الوقود.
دارت معارك طاحنة بين العائلات الثلاث، وتحولت القرية إلى ساحة حرب، ودمرت محطة المياه الرئيسية بالقرية نتيجة إطلاق الرصاص وأغرقت القرية بالمياه. كما تم تدمير جميع محولات الكهرباء نتيجة إطلاق الرصاص بكثافة لتعيش القرية في ظلام دامس لليوم الرابع علي التوالي، وأصيب في اليوم الأول من الاشتباكات 4 أشخاص وأصيب أمس الأول 6 آخرين ليصل العدد إلى 10 أشخاص، جميعهم مصابون بالرصاص، وتم الدفع بعدد من التشكيلات الأمنية لإيقاف
الصدام الدائر بين الطرفين كما تدخلت قوات الجيش مصحوبة بمدرعات، وتم عمل كردون امني علي القرية وإحكام السيطرة عليها وتم وقف القتال الدائر بين العائلات الثلاث.
وقامت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع لجنة المصالحات بفتح الطرق الرئيسية بالقرية ويقوم مهندسون من شركة الكهرباء بإصلاح محولات الكهرباء التي تضررت نتيجة إطلاق الرصاص. كما تقوم شركة مياه الشرب بإصلاح محطة المياه.
وجدير بالذكر أن عائلتي المناصرة والعراعرة دارت بينهما معركة منذ شهرين بسبب شجار وقع بين الأطفال.
وصرح المستشار أبو المجد احمد علي رئيس محكمة جنايات قنا ورئيس لجنة المصالحات بأن لجنة المصالحات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، تمكنت من وقف القتال الدائر وفتح الطرق التي ظلت مغلقة لعدة أيام. وقال المستشار أبو المجد إن ما حدث فوق تصور العقل والدمار الذي خلفه القتال كبير جداً، مضيفاً أنه سيتم عمل جلسات صلح في الأيام القليلة القادمة وأن الأطراف المتصارعة ابدوا موافقتهم المبدئية علي الصلح، وكانت النيابة العامة قد تولت التحقيقات بإشراف المستشار محمد السفري المحامى العام لنيابات جنوب سوهاج.

أهم الاخبار