رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تجديد حبس المتهمين بقتل متظاهرين بالسويس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جدد اليوم الخميس قاضى المعارضات بمحكمة السويس حبس 3 متهمين بقتل 7 متظاهرين وإصابة 320 متظاهرًا آخرين أمام مديرية أمن السويس فى شهر فبراير الماضى, 15 يومًا على ذمة التحقيق.

ونظمت أسر المتهمين وهم هانى أحمد ابراهيم محمد الحريرى وأسامة أحمد محمد سليمان وعبدالحميد حافظ عبدالحميد, خلال نظر جلسة التجديد, وقفة احتجاجية أمام مجمع المحاكم اعتراضاً على ما وصفوه بتلفيق الشرطة القضية للمتهمين قبل شروع أسر الشهداء ومئات المصابين بالمطالبة بالجناة الحقيقيين.
وأكدت نجلاء أحمد الحريرى شقيقة المتهمين, نفى المتهمين ارتكاب المذبحة لعدم وجود أدنى مصلحة لقتل أو اصابة كل هذا العدد الكبير من الضحايا, مشيرة إلى تلفيق الشرطة القضية للمتهمين ككبش فداء للجناة الحقيقيين.
وأوضحت لجوء أسر المتهمين إلى المنظمة المصرية لحقوق الانسان بالاضافة الى توكيل عدد كبير من المحامين لكشف مخطط الشرطة ضد المتهمين المجنى عليهم.
وكانت أجهزة الأمن بالسويس قدمت إلى النيابة العامة 12 متهما من المواطنين بدعوى قتلهم 7 متظاهرين واصابة حوالى 320 آخرين من المتظاهرين, أمام مديرية أمن السويس خلال الفترة من 1 حتى 5 فبراير الشهر الماضى على خلفية احداث استاد بورسعيد، وأمرت النيابة بحبسهم وجدد قاضى المعارضات حبسهم تباعا.