رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط 8000 لتر بنزين قبل تهريبها بالشرقية

حوادث

الأحد, 25 مارس 2012 14:04
ضبط 8000 لتر بنزين قبل تهريبها بالشرقيةتهريب بنزين
الشرقية - هيثم محمد:

تمكن رجال مباحث الشرقية برئيس اللواء عبد الرءوف الصيرفي مدير  المباحث الجنائية بالشرقية من القبض على 3  أشخاص لاستيلائهم على مواد بترولية بطريقة غير مشروعة.

تمكن رجال  المباحث من ضبط "أحمد عبد الرحمن حسين" 45 سنة صاحب محل مواد بترولية بحوزته 4000 لتر بنزين 80  بدون ترخيص.
تحرر عن الضبط المحضر رقم 2318 جنح مركز بلبيس وعادل مصطفى أحمد 35 سنة بائع متجول مواد بترولية، وتم ضبطه متلبسا بحيازة 2000 لتر سولار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3135 جنح مركز الزقازيق.
وتم ضبط إبراهيم حسن حسين 31 سنة صاحب محطة تموين سيارات

ومقيم بمركز الزقازيق وبحوزته 2000 لتر بنزين 80 بدون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3136 جنح مركز الزقازيق، و تم التحفظ على المضبوطات.
أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية.
وعلى صعيد أزمة البوتاجاز تشهد جميع مراكز محافظة الشرقية أزمة شديدة فى اسطوانات البوتاجاز تصاعدت حدتها خلال اليومين الماضيين حتى تجاوز سعر الاسطوانة فى السوق السوداء 35 جنيها.
أرجع حمدى الشربينى مدير مديرية التموين
بالشرقية هذا العجز إلى عدم شحن وتوريد حصة المحافظة من غاز الصب إلى محطتى التعبئة بالعاشر من رمضان وأبوحماد، وهو ما أدى لنقص المعروض من الاسطوانات فى جميع المراكز خاصة مع زيادة الطلب على الغاز فى مثل هذا الوقت نظرا لارتفاع برودة الجو.
وأشار إلى أنه أرسل عدة مخاطبات إلى وزارتي البترول والتضامن الاجتماعى لسرعة توريد حصة المحافظة من الغاز، لكن الرد تأخر فزادت حدة الأزمة التى تمر بها المحافظة منذ عدة أشهر.

قال الشربينى إن حصة الشرقية من الغاز الصب تبلغ 27 ألف طن شهريا، تكفى لتعبئة مليونين و 160 ألف اسطوانة،ويتم توريد 720 طنا يوميا وأن تأخير أو نقص حصة أى يوم يؤدى إلى أزمة شديدة بالمحافظة حيث تضم المحافظة أكثر من 6 ملايين مواطن.

أهم الاخبار