عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيدة تطلب الخلع بعد إفشاء الزوج سرها.. والأخير : «مصر أغلى منك»

سيدة تطلب الخلع
سيدة تطلب الخلع

كتب- عبده خليل:

 

«هم يبكي وهم يضحك».. مثل شعبي بسيط يمكنه اختزال حالة كثير من القضايا التي تنظرها محاكم الأسرة بمحافظة دمياط، وتطالب فيها كثيرات من الزوجات بالطلاق أو الخلع لأسباب بعضها يستحق تحريك دعوى قضائية والوقوف أمام قاضٍ، وأخرى تبدو بسيطة وتافهة، حيث تحتل محافظة دمياط مركزا متقدما في الطلاق، بعدما ارتفعت معدلاته في السنوات الأخيرة.

 

نحن أمام قصة واقعية حديثة الساعة، بمركز ومدينة فارسكور بدمياط، حيث أقامت «ب ل م ك» البالغة من العمر  50 عامًا، دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بمدينة فارسكور ضد زوجها سمير ع ه ن 45 عامًا، تطالب فيها بالخلع بعدما فشلت في إثبات طلاقها منه ثلاث مرات بشكل رسمي لأنها تخشى ألا تقيم حدود الله  على حد قولها فى الدعوى.

 

وقالت الزوجة في دعواها إن زوجها دائم الخلافات المستمرة بينهما ودائم العصبية خاصة بعدما تزوج بسيدة أخرى، فلجأت إلى القضاء لإثبات ذلك خوفًا

من العيش معه في الحرام، بينما فجر الزوج المكلوم مفاجأة ازهلت عقل القاضي، قائلًا «هي تريد الخلع مني ليس لهذه الأسباب، ولكن لأنني فتنت عليها حيث كانت متزوجة من ضابط بالجيش المصري وتوفي إثر حادث أليم منذ ما يقرب من 30 عامًا وتزوجتها منذ ما يقرب من 20 عامًا، حيث أنها تأخذ معاش من القوات المسلحة باكثر من 5 آلاف جنيه شهريًا على حد قوله».

 

وتابع: «عندما علمت نهرتها بأن هذه الأموال ليست من حقك فكان ردها لي لو فتحت فمك هرميك في الشارع وأخلعك، وكان ردي عليها  مصر عندي أغلى منك».