عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ للنائب العام يتهم رئيس جامعة القاهرة بالانتماء لجماعة الإخوان

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

كتبت - سامية فاروق:

تقدم محمد حامد سالم المحامي، ببلاغ للنائب العام، ضد عبد الراضي محمد عبد المحسن رضوان، القائم بأعمال عميد كلية دار العلوم جامعة القاهرة، والأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، مُطالبًا بالتحقيق مع الأول عن دوافع دعوة داليا التهامي واستضافتها وتقديمها داخل الجامعة بصفتها مندوبة عن رئيس الجمهورية ومساءلته عن إهانة العلم وعلاقته بجماعة الإخوان الإرهابية، وكذلك مخالفاته داخل الكلية وإقامة مهرجانات وإهدار المال العام فيها ومخالفاته أثناء توليه مركز الدراسات الإسلامية.

كما طالب البلاغ بالتحقيق مع المبلغ ضده الثاني عن موقفه السلبي طوال هذه الفترة، التي لم يحرك فيها ساكناً ولا زال المبلغ ضده الأول في منصبه للآن.

قال البلاغ : أقام "رضوان"مهرجان داخل جامعة القاهرة بكلية دار العلوم بعنوان {مصر كما تحب أن تراها} في الفترة من 5- 7 مارس2018 وقام بدعوة واستضافة النصابة المحتالة داليا التهامي بصفتها مندوبة رئيس الجمهورية وثبت بعد ذلك أنها لا تنتمي لمؤسسة الرئاسة وتم حبسها احتياطياً .

وأضاف أن "رضوان "باستضافته لهذه السيدة ، وتقديمها داخل الجامعة للطلاب والأساتذة بهذه الصفة المزيفة يعد شريكاً ومروجاً لها ، وساعدها على الاستمرار في جريمتها في خداع الشعب والإساءة لمؤسسة الرئاسة والنصب باسمها كما هو ثابت بصفحتها على الفيس بوك ونشرها لصورها داخل الجامعة بجواره وتكريمها في المهرجان بصفتها مندوبة رئيس الجمهورية .

وأشار البلاغ إلي أنه لا يفترض في المبلغ ضده الأول الجهل ، وكان يعلم بحقيقة النصابة داليا التهامي ورغم ذلك قام بدعوتها واستضافتها وتكريمها بالمهرجان وتقديمها بصفتها المزورة وكان يتوجب عليه إبلاغ أمن الجامعة بأسماء المدعوين للمهرجان من خارج الجامعة وصفاتهم وإستخراج تصريحات لهم من رئاسة الجامعة وأمنها ـ إلا أنه لم يفعل ذلك ، وإلى الآن يتستر المبلغ ضده الثاني على هذه الواقعة والذي امتنع منذ توليه رئاسة الجامعة عن إصدار قرار بمنع دعوة واستضافة أي ضيوف من الخارج إلا بعد تصريح من رئاسة الجامعة والأمن عن الضيوف – وهل تحولت الجامعة إلى عزبة وإهدار المال العام على مهرجانات لا جدوى منها ولا

فائدة لها سوى الترويج للنصابين والمحتالين باسم رئاسة الجمهورية وتكريمهم فيها ؟!! علاوة على واقعة قيام المبلغ ضده الأول بإهانة علم مصر ورسمه على سلالم كلية دار العلوم، ولم يحرك المبلغ ضده الثاني ساكناً.

وأكد البلاغ أنه بذلك يكون "رضوان " قد انحرف بمهام وظيفته واستغل الجامعة العريقة أسوأ استغلال ، ومشهود له بانتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية ودأب على الإساءة للمؤسسة العسكرية إبان فترة حكم محمد مرسي كما هو ثابت بالسي دي المرفق في حلقة صباح الخير يا مصر بتاريخ 18/9/2012 وهذه جريمة مستقلة بذاتها أن يتولى إخواني منصب القائم بأعمال عميد كلية دار العلوم بقرار من. رئيس الجامعة ثم يقوم بإهانة علم مصر ورسمه على سلالم الكلية ودهس رمز الدولة تحت الأقدام.

وأشار البلاغ إلي أن المبلغ ضده الأول كان يشغل سابقاً مديراً لمركز الدراسات الإسلامية وقد تسبب بأفعاله في غلق مركز الدراسات الإسلامية بسبب تزوير الشهادات وأيضاً لم يتم التحقيق في هذه الواقعة جنائياً، ولا يزال المبلغ ضده الثاني صامتاً وراضياً عنه ، ولم يتخذ أي قرار بإيقافه أو إقالته من منصبه الحالي رغم كل هذه الجرائم وانتمائه للإخوان.

وطالب البلاغ باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة والتحقيق في هذا البلاغ وضبط وإحضار المبلغ ضدهما وسماع أقوالهما وسماع أقوال من يثبت اشتراكهم معهما في ارتكاب الجرائم موضوع هذا البلاغ وإحالتهما للمحاكمة العاجلة .