رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجازاة مدير إدارة تعليمية بقنا لتزويره مستندًا

مديرية التعليم بقنا
مديرية التعليم بقنا

كتب- أحمد راضي:

قضت المحكمة التأديبية العليا بمجازاة مدير عام إدارة الوقف التعليمية بقنا ورئيسة وحدة العقوبات بعد ثبوت ارتكاب الأول جريمة تزوير مستندات رسمية تتضمن إلغاء قرار بمجازاته تأديبيًا، وقيام الثانية بالتستر عليه، وبعرض حيثيات ومنطوق الحكم على النيابة الإدارية قررت عدم الطعن عليه.
وأكدت المحكمة في القضية رقم 39 لسنة 59 قضائية عليا أن المتهمين خرجا على مقتضى الواجب الوظيفي وسلكا مسلكًا لا يتفق والاحترام الواجب لكرامة الوظيفة العامة وخالفا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها.
وكشفت الحيثيات أن جمال راوي حسين، مدير عام إدارة الوقف التعليمية، اصطنع خطابًا منسوب صدوره إلى إدارة عقوبات شئون العاملين بمديرية تعليم قنا والمعتمد صورة طبق الأصل منه يفيد أن وكيل وزارة التعليم بقنا وافق على إلغاء قرار مجازاته بخصم سبعة أيام من راتبه بالمخالفة للحقيقة رغم رفض التظلم المقدم منه.
وتبين من أوراق القضية أن المتهم استخدم المحرر المزور بالتأشير عليه لشئون العاملين بالإدارة رئاسته للتنفيذ، مما أدى إلى عدم تنفيذ

قرار مجازاته كما قام باستخراج بيان حالة وظيفية بناء على المستند المزور موجه إلى تنسيق الوظائف بالمديرية لشغل وظيفة مدير عام إدارة المعلن عنها ووقع على نموذج مدون به عدم وجود جزاءات موقعة عليه بالمخالفة للحقيقة.
وجاء بأوراق القضية أن طوبية فلتس شنودة، رئيسة وحدة العقوبات بإدارة الوقف التعليمية أخفى قبل إحالتها للمعاش الخطاب المزور عهدته والمسلم إليه عقب طلب تقديمه إلى النيابة الإدارية بنجع حمادي وانتهت المحكمة بمجازاة جمال راوي حسين، بعقوبة الخفض إلى وظيفة في الدرجة الأدنى مباشرة مع خفض الأجر إلى القدر الذي كان عليه قبل الترقية وخصم أجر خمسة أيام من راتب طوبية فلتس شنودة.