عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حجز 4 طعون.. أبرزها غلق "الفراعين" وإلغاء حكم تجديد جواز سفر أيمن نور

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت -سامية فاروق:

 

حجزت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سعيد قصير، ٤ طعون قضائية مختلفة للحكم  بجلسة ١٦ إبريل المقبل.

والطعون هي إلغاء ترخيص قناة "الفراعين"، ووقف بثها خلال الفترة الزمنية المخصصة لبث برنامج "مصر اليوم" الذى يقدمه رئيس مجلس إدارة القناة توفيق عكاشة والطعن المقام من وزارة الخارجية ضد أيمن نور، المطالب بإلغاء الحكم الصادر من القضاء الإدارى (أول درجة) بتجديد جواز سفره، والطعن المقام من عائشة خيرت الشاطر، التي تطالب بزيارة شقيقها محمد خيرت داخل السجن أسبوعيا، بدون حاجز زجاجي بسجن العقرب، وطعن طارق الزمر على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى برفض الدعويين بامتناع وزارة الداخلية عن رفع اسمه من كارت المعلومات بوزارة الداخلية .

أقام الطعن الأول ، رئيس مجلس إدارة صحيفة "الأهرام" أحمد النجار، واختصم وزراء الاستثمار والداخلية والإعلام، وقال إن القناة عرضت بتاريخ 5 نوفمبر الماضى، تقريرًا تضمن هجومًا على المؤسسة وقياداتها والعاملين بها.وأضافت الدعوى، إن المذيعة حياة الدرديرى، مقدمة البرنامج

أذاعت ما أسمته "بيان الصحفيين الأحرار" وهو عبارة عن بيان مفبرك ومصطنع ، لأنه لا توجد جهة بعينها أعلنت عن مسئوليتها بشأن إذاعته سوى قناة "الفراعين". وأكد الطعن ، أن التقرير المذاع نال من المؤسسة ومن شخص رئيس مجلس الإدارة الدكتور أحمد السيد النجار، من خلال عبارات تعد قذفًا فى حقه دون سند.

 

وأقام الطعن الثاني الذي حمل رقم 13393 لسنة 62 قضائية علّيا، وزير الخارجية ، وكان أيمن نور أقام دعوى أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، للمطالبة بتجديد جواز السفر الخاص به لدولتى لبنان وتركيا، وأقر الحاضر عن "نور" أن موكله مقيم حالياً بفرنسا، وطلب إدخال خصوم جدد.