عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمطر عمه وأولاده بالرصاص لسطوهم على أرضه: "مكنتش عاوزهم يموتوا"

اطلق اعيرة نارية
اطلق اعيرة نارية

كتب- محمد علام:

دارت معركة بالسلاح بين العم عطا وأولاده من جهة وبين ابن شقيقه علاء من جهة أخرى للخلاف على بيع قطعة أرض بأسيوط، حيث أشهر العم "عطا" السلاح فى وجه ابن شقيقه وأطلق عددًا من الأعيرة التحذيرية لإرهابه ومن معه.

تعامل علاء مع عمه وأشهر سلاحًا كان مخبأ فى طيات ملابسه وبادله وأولاده الاثنين النيران فأرداهم الثلاثة قتلى في الحال وفر هاربًا يختبي وسط الزراعات حتى قُبض عليه.

"هم اللي بدأوا ومكنتش عاوزهم يموتوا".. كلمات قالها المتهم بعدما نجحت أجهزة الأمن فى القبض عليه بعد عدة أيام من الجريمة وتم ضبطه وهو  فى حالة إعياء شديدة أبدى ندمه على ما جرى.

روى المتهم أسباب الخلاف حيث أكد أنه اشترى قطعة أرض مجاورة لأرض عمه ولكن ذلك لم يلق استحسان من العم الذى ظن واعتقد أنه هو الأحق بالشراء بدلًا من ابن شقيقه ولكون الأرض مجاروة لأرضه فدارت المشاكل والخلافات بين أفراد العائلة، ونوى علاء الذهاب إلى أرضه لمباشرتها فاعترض العم طريقه وأشهر السلاح ودارت المعركة وانتهت بسقوط 3 قتلى.

يوم الواقعة اصطحب المجنى عليه أنصاره وذهبوا

لمعاينة الأرض، وفور وصولهم فوجئوا بعمه وأولاده الأثنين يعلنون رفضهم  وغضبهم لوجوده، فنشبت مشادات بدأت كلامية وانتهت بإشهار الأسلحة النارية من قبل الطرفين حتى سقط العم وأولاده قتلى وفر ابن الشقيق هاربًا.

وقعت تلك الجريمة فى مركز الفتح بأسيوط وفتحت النيابة تحقيقات موسعة وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة وصرحت بدفن الجثث الثلاثة.

وقال المتهم في تحقيقات النيابة إنه اشترى قطعة أرض بجوار عمه الذى رفض عملية البيع بحجه أنهم الأحق بتلك الأرض، وفى يوم الواقعة توجهنا إلى الأرض لكى نضع يدنا عليها اعترضنا هو وأبناؤه وأطلق النار علينا من مسدس كان بحوزته فبادلتهم  الأعيرة النارية لردعهم وللدفاع عن النفس  ولم أقصد قتلهم.