عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط شخصين بتهمة ممارسة بنكية مخالفة للقانون

ضبط أحد الأشخاص لقيامه
ضبط أحد الأشخاص لقيامه وآخر بممارسة عملاً من أعمال البنوك ا

كتب- محمد عبدالفتاح:

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط شخصين، لقيامهما بممارسة عمل من أعمال البنوك المخالفة للقانون عن طريق تجميع مدخرات العاملين بالخارج وتوصيلها لذويهم مقابل عمولة.

جاء ذلك في ضوء جهود وزارة الداخلية لضبط الخارجين عن القانون، حيث وردت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بالاشتراك مع إدارة مكافحة جرائم غسيل الأموال قيام المتهم "سعد. أ" حاصل على ليسانس حقوق "يعمل بإحدى الدول العربية"، و"ابن عمه "بخيت. أ" يعمل بشركة مياه الشرب بمحافظة قنا، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية عقب قيام المتهم الأول المتواجد بالدولة العربية الذى يقوم بإرسالها للمتهم الثانى بموجب حوالات دولارية على بعض البنوك المصرية ليقوم باستلامها

واستبدالها للعملة المصرية خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج مقابل عمولة مستفيدين من فارق سعر العملة، ما يعد عملًا من أعمال البنوك المخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استدعاء المتهم الثانى وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الأول، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام بلغت مليونا وخمسمائة ألف جنيه مصرى.

 تم اتخاذ الإجراءات اللازمة والعرض على النيابة التى باشرت التحقيقات، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب.