رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 4 قضايا إتجار بالعملة بإجمالي 8 ملايين جنيه و333 ألف دولا

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - محمد عبد الفتاح:

 

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط 4 قضايا إتجار بالنقد الأجنيى وتحويل أموال بطرق غير مشروعة بمحافظات "كفرالشيخ، دمياط، سوهاج، قنا".

 

وأسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بنطاق محافظات "كفرالشيخ، دمياط، سوهاج، قنا" عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية كان أبرزها الآتى:

 

ضبط أحد الأشخاص بمحافظة كفرالشيخ، لقيامه بالاشتراك مع شقيقه المقيم بإحدى الدول العربية بتجميع مدخرات

العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية واستبدلها بالجنيه المصري مقابل عمولة فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة، وتبين من خلال الفحص أن حجم تعاملاتهما خلال عامين وثمانية أشهر بلغ  6 ملايين جنيه.

 

وضبط إحدى السيدات بدمياط، لقيامها بالاشتراك مع آخر مقيم بإحدى الدول العربية بتجميع مدخرات

العاملين المصرين بالخارج وإرسالها لها عن طريق بعض السائقين القادمين من تلك الدولة والتى تقوم بإستلامها وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج عن طريق الحوالات البريدية أو البنكية مقابل عمولة وتبين من الفحص أن حجم تعاملاتهما خلال العامين الماضيين مليون جنيه.

 

وضبط أحد الأشخاص بمحافظة سوهاج، لقيامه بالاشتراك مع شقيقه المقيم بإحدى الدول العربية بتجميع مدخرات

المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية، واستبدالها بالعملة المحلية وتسليمها لذويهم مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالسوق السوداء، وتبين من خلال الفحص أن حجم تعاملاتهما خلال عام بلغ 200 ألف دولار أمريكى.

 

ضبط أحد الأشخاص بمحافظة قنا.. لقيامه بالاشتراك مع آخرين مقيمين بإحدى الدول العربية بتجميع مدخرات

المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية واستبدالها خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وتوصيلها لذويهم مقابل عمولة مستفيدين من فارق سعر العملة، وتبين من خلال الفحص أن حجم تعاملاتهم خلال عام بلغ  133 ألف دولار أمريكى ومليون 163 ألف جنيه.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. وجارى تكثيف الجهود الأمنية لمكافحة ذلك النشاط المؤثم.