عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفع جلسة "عفرتو" للقرار.. وطبيب المجني عليه يوضح أسباب وفاته

محمد عبد الحكيم عفروتو
محمد عبد الحكيم "عفروتو"

كتبت ــ منال رضاوي:
استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، لشهادة دكتور الطب الشرعى، في محاكمة ضابط وأمين شرطة بقسم المقطم بتهمة قتل محمد عبد الكريم الشهير "عفروتو". وقررت رفع الجلسة لإصدار القرار
قال الدكتور أيمن حسن، مجرى الصفة التشريحية لجثة المجنى عليه: "تبين وجود سحجة بيسار الوجه وإصابة باليد اليمنى ووجود عدة سحجات في أصابع اليد اليسرى واليمنى ونزيف دموى بالصدر"، وأضاف أن سبب الوفاة هو النزيف الدموى بالصدر.
وأضاف أن الأستروكس له اسم آخر وهو الفودو وهو مدرج على جدول المخدرات، وأضاف أن مخدر الأستروكس هو مواد مركبة وأقرب إلى الحشيش، ووجه ممثل النيابة سؤالا للشاهد: هل جميع الإصابات التي ذكرتها حيوية فأجاب نعم.
وأضاف أن الإصابات الحيوية هي التي تحدث أثناء الحياة والإصابات غير الحيوية تحدث بعد الوفاة.
ووجه طارق جميل دفاع المتهمين سؤالا للشاهد هل تضمنت مذكرة النيابة العامة أن الجثة تم سرقتها فأجاب بالنفى، وهل لذلك تأثير فى تغيير وجه الرأى الفنى لك فأجاب بالنفى لأن أسباب الوفاة ترجع إلى أسباب حيوية.
هل تعاطى المخدرات يؤدي إلى تضخم الأعضاء الداخلية للجسد فاجاب الحالة التي أمامنا لم يحدث بها

أي تضخم للأعضاء، وتعقد الجلسة برئاسة المستشار جعفر نجم الدين وعضوية أحمد الغندور وهشام السيد.
وكانت النيابة العامة، أحالت ضابط وأمين الشرطة المتهمين بقتل محمد حكيم الشهير بـ"عفروتو" إلى المحاكمة الجنائية، في القضية المقيدة برقم 507 لسنة 2017 جنايات المقطم.
ووجهت النيابة للمتهمين تهمة ضرب المجني عليه عمدًا، بأن أسقطه المتهم الثاني أرضا وسدد له الأول عدة ركلات استقرت بمنطقة الصدر، فأحدثت الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، ولم يقصد من ذلك قتله، لكن الضرب أفضى إلى موته.
واتهمت النيابة المتهم الأول بحبس المجني عليهما محمد عبد الحكيم "عفروتو"، وسيد عبد الحميد مرسي، على ناصر سيد، دون أمر قضائي بهذا الشأن، وبناء عليه ارتكب الجناة الجريمة المعاقب عليها بالمواد 236 ،280، 282 من قانون العقوبات.