رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط تاجري نقد أجنبي وبحوزتهما 3 ملايين دينار

تاجرا النقد الأجنبي
تاجرا النقد الأجنبي

كتب - محمد التهامي ومحمد أسامة:

تمكنت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة عابدين من إلقاء القبض على موظف وطالب لقيامهما بالاتجار في النقد الأجنبي لتحقيق أرباح غير مشروعة، وعثر بحوزتهما على 3 ملايين دينار عراقي، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

كانت معلومات ورودت لضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، مفادها أن "محمود. ر. أ"، 30 سنة، موظف بشركة صرافة، يزاول نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفية، متخذًا من ميدان الأوبرا، دائرة قسم شرطة عابدين، مكانًا لتجارته غير المشروعة.

بإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، بإعداد الأكمنة اللازمة له بأماكن تردده أسفرت إحداها عن ضبطه حال تقابله مع أحد عملائه "أحمد.

م. م. م. ا"، سن 29، طالب بالمعهد العالى للعلوم، ومقيم 5 حارة عبدالصادق ـ دائرة قسم شرطة المطرية، وضبط بحوزتهما المبالغ المالية التالية: 27 ألف جنيه مصري "بحوزة المتهم الأول"، و3 ملايين دينار عراقي "بحوزة المتهم الثاني".

بمواجهة الأول بالمعلومات والتحريات أيدها واعترف بحيازته للمبالغ المالية المضبوطة بحوزته، بقصد الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفية، وأنه كان في سبيله لاستبدالها بالمبالغ المالية المضبوطة بحوزة الثاني، بمواجهة المتهم الثاني أيد ما جاء بأقوال الأول.