عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشرف ودعاء.. تناولوا «سم فئران» ليتهموا سلفتهما بقتلهما

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كتبت- منى أبو سكين:

 

من حفر حفرة لأخيه وقع فيها.. تجسد هذا المثل بوضوح في تلك الحادثة التي وقعت بإحدى قرى المحلة، فلم يجد أشرف وزوجته سبيلا للثأر من أخيه وزوجته سوى الكيد لهما بمكيدة ليلقى خلف القضبان بسبب خلافات على الميراث بينهما، فاقترحت عليه زوجته دعاء فكرة شيطانية لتنتقم من "سلفها وزوجته" فعرضت على الزوج أن يقوم بشراء سم فئران ويضعوا كمية قليلة منه في زجاجة المياه الغازية حال زياراتهما لأخيه ويتهموه بمحاولة تدبير قتلهما.

 

أرسلت الأم ابنها الوحيد باكرا ليشترى سم الفئران، واتصلت على سلفتها تطلب منها موعدا للزيارة لحل ما بينها من خلافات على الميراث، وتوجهت دعاء "المتهمة" بصحبة زوجها وابنها بعد أن اتفقا على كل شيء فقابلتها سلفتها ”بترحاب أملا في أن تحل الخلافات التي بينهم وقدمت لهم أكواب المياه الغازية، فطلبت دعاء كوب ماء لتتمكن من وضع السم في الأكواب.

 

تناول أشرف وأسرته السم وافتعل خلافا لينشب شجار يسمعه الجيران ويشهدوا ضد أخيه، وبعد تدخل الجيران لفض التشابك بالأيدى بين الأخوة فوجئوا بصراخ شديد، وما هي إلا دقائق قليلة حتى غابت الزوجة والابن عن الوعي بينما استمر الأب في التألم والصراخ متهما أخاه وزوجته بسمهم للتخلص منهم، وقام الجيران بالتوجه إلى قسم الشرطة ليشهدوا مع دعاء وأشرف "المتهمان" إلا أن التحريات الأمنية أفادت بتوجيه الطفل لشراء سم الفئران من محل بقالة، ووضعها لهم داخل مشروبات وعبوات غذائية بدعوى اتهام زوجة شقيق الأول بمحاولة قتلهم لخلافات على ميراث.

 

وترجع وقائع القضية عندما تلقى اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية،

إخطارا من العميد علاء الغرباوي مأمور مركز المحلة يفيد بورود بلاغ من نقطة شرطة مستشفى المحلة العام، يفيد بوصول "أشرف.م .ا" 39 سنة، تاجر مقيم قرية عياش مركز المحلة، وزوجته "دعاء .ر.س" ونجلهما، محمد 12 سنة تلميذ مصابين بحالة تسمم.

 

وبسؤالهم ادعى كلاهما بقيام نجلهما بوضع سم فئران بزجاجة كوكاكولا بتحريض من صباح علي الهاشمي، زوجة شقيق الأول نتيجة خلافات عائلية على الميراث. وأوصى مدير الأمن بتشكيل فريق بحث جنائي قاده اللواء أيمن لقية، مدير المباحث الجنائية، وقيادة العقيد محمد عمارة رئيس فرع البحث الجنائي بزفتى والسنطة، لكشف وتحديد ملابسات الواقعة تمكنت الأجهزة الأمنية ، على الفور من ضبطهم" التاجر وزوجته ونجلهما" لإدعائهم تناول سم فئران، على أيدي زوجة شقيق المتهم الأول، بسبب خلافات عائلية على ميراث العائلة بقرية عياش، بدائرة مركز المحلة، وتم نقل المتهمين إلى مستشفى المحلة العام لإسعافهم وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر 1754 جنح مركز المحلة، لسنة 2018 م محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.