رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقاطع للاعتداء على جنود الشرطة بالمولوتوف في أحراز «مجلس الوزراء»

المستشار محمد شيرين
المستشار محمد شيرين فهمي

كتب- محمد مصطفى ومحمد موسى:

 

واصلت محكمةجنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، استعراض محتوى المقاطع المصورة في أحراز القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء"، وذلك في جلسة اليوم من إعادة محاكمة "أحمد دومة".

 

وظهر في إحدى الفيديوهات، والتي تم عنونتها بـ"الاعتداء على جنود المظلات خلف الأسلاك"، ويظهر فيه عدد كبير من المتجمهرين يقفون أمام مبنى المجمع العلمي، من ناحية ميدان التحرير، ويظهر مانع خرساني وأسلاك، ويُظهر المقطع المتجمهرين وهم يُلقون بالحجارة على من خلف المانع، هاتفين بالسباب بألفاظ نابية ضد الحكومة.

 

وكشف العرض وجود مقطع مصور، يظهر فيه مبنى مجلس الشعب، كما يظهر متجمهرون يقذفون بالحجارة في بداية شارع القصر العيني، من ناحية ميدان التحرير، وقد ظهرت آثار الدمار والتخريب.

 

وتواصل العرض بمقطع يظهر فيه جنود يقفون أمام المجمع العلمي، يرتدون خوذ، ويمسكون في أيديهم عصى، ويُمسكونن بدروع كُتب عليها "شرطة – Police"، ويظهر

في الفيديو بعض المتجمهرون وهم يقومون بقذف زجاجات المولوتوف المشتعل، والحجارة، كما أظهر العرض مقاطع مصورة توثق إلقاء زجاجات المولوتوف المشتعل على جنود الشرطة.

 

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا ومختار العشماوي، وأمانة سر حمدي الشناوي وأسامة شاكر.

 

كانت قد أسندت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم من أبرزها: مقاومة السلطات والحريق العمد لمبان ومنشآت حكومية، وإتلافها واقتحامها وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف، والشروع فى اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض سيارات تابعة لوزارة الصحة.