رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس مهندس حي المنتزه لاتهامه بالتواطؤ مع مقاول لبناء برج سكني مخالف

بوابة الوفد الإلكترونية

تحقق نيابة الأموال العامة بالإسكندرية برئاسة المستشار شريف صوفار رئيس النيابة مع مسئول بالإدارة الهندسية بحى المنتزة ثانى لاتهامه بالتؤاطؤ مع صاحب برج سكنى مخالف وتمكينه من بناء البرج بالمخالفة للقانون.

وكان اللواء مصطفى النمر مدير الأمن قد تلقى إخطارا من مباحث الأموال العامة يفيد ضبط أحد الأشخاص، لقيامه بالتواطؤ مع أحد مالكى العقارات لتسهيل إنشاء برج سكنى بالمخالفة لأحكام القانون.

كانت قد وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام بعض مسئولى الإدارة الهندسية بحى المنتزه ثانِ محافطة الإسكندرية بالتواطؤ مع مالك أحد العقارات بنطاق الحى، وتمكينه من بناء برج سكنى بالمخالفة لأحكام القانون، كشفت تحريات رجال المباحث قيام كل من "عاطف . ل" (43 سنة، مهندس بالإدارة الهندسية بحي المنتزه " سابقاً،, مقيم بدائرة قسم شرطة الرمل أول محافظة الإسكندرية) والسابق اتهامه في 4 قضايا إحداهما "استغلال نفوذ"..باستغلال موقعه الوظيفي في غضون عام 2012 والتواطؤ مع كل من "إسماعيل . م" (35 سنة، مقاول، مقيم دائرة قسم شرطة المنتزه أول) المدعو محمود . م. م " 52 سنة "مالك العقار -متوفي

بتاريخ 11/11/2017 " .. بتمكينهما من بناء برج سكنى (بدون ترخيص ) الكائن بدائرة القسم وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأعمال المخالفة وذلك لتمكينهما من عدم المساءلة القانونية.. الأمر الذي أدى إلى الإضرار بالمال العام.. فضلا عن تعريض حياة المواطنين للخطر. بسؤال المهندس مدير التنظيم بالإدارة الهندسية بحي المنتزه ثان الذى أكد صحة المعلومات، أمكن الحصول علي المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوراق.
عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية بمديرية أمن الإسكندرية تم ضبط المتهم الثانى وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الآخرين.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وسرعة ضبط وإحضار باقى المتهمين.