رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معاقبة 3 أشقاء بالسجن لقتل اثنين أخذًا بالثأر فى الفيوم

حوادث وقضايا

الثلاثاء, 20 مارس 2012 16:04
معاقبة 3 أشقاء بالسجن لقتل اثنين أخذًا بالثأر فى الفيوم
الفيوم - سيد الشورة:

قضت محكمة جنايات الفيوم برئاسة المستشار محمد منصور وعضوية المستشارين سيد رفاعى وأحمد عبد العزيز وسكرتارية عادل فاروق بمعاقبة كل من أحمد صوفى أحمد عبدالله هارب من سجن سنورس، وشقيقه "أدهم" بالسجن المشدد 15 عامًا، وشقيقهم الثالث زين صوفى بالسجن ثلاث سنوات مشددا.

كان قد قام المتهمين الأول والثانى بقتل المجنى عليهما محمد عبدالوهاب سيد أحمد نوفل وأحمد محمود محمد على سلطان ومحاولة قتل آخر يدعى مجدى دياب مصطفى عمدا مع سبق الإصرار والترصد بسبب خصومة ثأرية بين عائلتى "نوفل" و"صوفى ضانى".
ترجع وقائع القضية التى تحمل رقم 4779 لسنة 2011 جنايات سنورس الى العام الماضى عندما 

قام المتهمون الثلاثة بقتل كل من محمد عبدالوهاب سيد أحمد نوفل وأحمد محمود محمد على سلطان والشروع فى قتل المجنى عليه مجدى دياب مصطفى، أطلقوا الأعيرة النارية من طبنجات كانت بحيازتهم صوب المجنى عليهم عقب خروجهم من مقر عملهم بجوار شبكة كهرباء سنورس، بقصد قتلهم للانتقام منه إثر خصومة ثأرية بين المجنى عليه محمد عبدالوهاب من عائلة "نوفل" وعائلة "صوفى ضانى" التى ينتمى إليها المتهمون.
وأكدت تحريات الرائد محمد ثابت عطوة، رئيس مباحث مركز سنورس أن وراء الواقعة كل من
المتهمين أحمد صوفى أحمد عبدالله وشقيقيه "أدهم" و"زين"، وتبين أن المتهمين الثلاثة عقدوا العزم على قتل المجنى عليهما بأن أطلقوا أعيرة نارية عليهما مما أدى لإصابتهم بإصابات أودت بحياتهم، وقام المتهم الثالث "زين صوفى" بإطلاق أعيرة نارية على المجنى عليهما والمجنى عليه الثالث مجدى دياب مصطفى حتى يتمكن من الهرب هو وشقيقه، مما أدى إلى إصابة المجنى عليه الثالث فى الرأس والتسبب فى عاهة مستديمة نسبتها 20%.
كشفت التحريات عن وجود خصومة ثأرية بين المجنى عليه القتيل محمد عبدالوهاب وهو من عائلة نوفل وبين عائلة المتهمين، "صوفى ضانى"، وأن المتهم الأول أحمد صوفى هرب من سجن سنورس فى 29 يناير 2011 ضمن أحداث الانفلات الأمنى واتفق مع الآخرين للأخذ بالثأر. حرر محضر بالواقعة وأحيلت الواقعة إلى محكمة جنايات الفيوم التى أصدرت حكمها السابق.

أهم الاخبار