رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بلاغ يتهم نجل "المعزول" بالادعاءات الكاذبة عن والده للنواب البريطانيين

الرئيس المعزول محمد
الرئيس المعزول محمد مرسي

كتبت ــ سامية فاروق:

 

تقدم محمد حامد سالم المحامي ببلاغ للنائب العام، ضد نجل المعزول محمد مرسي، لقيامه بالتواصل مع بعض النواب البريطانيين وادعائه بالكذب بأن والده لا يتلقى العناية الصحية المفترضة داخل السجن.

وطالب البلاغ بمخاطبة السفير البريطاني، وهو المبلغ ضده الثاني بالطرق القانونية وتبليغه رسميا بأنه لا يحق ولا يجوز قانونا قيام النواب البريطانيين بزيارة محمد مرسي داخل محبسه، ومخاطبته أيضا بضرورة التصدي لحملات الإعلام البريطاني الذى دأب على الكذب والتلفيق بهدف الإساءة لسمعة مصر فى ملف حقوق الإنسان والتشديد على أن بريطانيا تضم أكبر عدد من المطلوبين الهاربين وترفض تسليمهم لمصر.

وقال البلاغ الذي حمل رقم البلاغ 2939 لسنة 2018 عرائض النائب العام، إن عبدالله محمد مرسي عيسى العياط، تواصل مع بعض النواب البريطانيين وزعم لهم بأن والده المعزول محمد مرسي لا يتلقى العناية الصحية المفترضة داخل السجن. وأضاف أنه على إثر هذا قام بعض النواب البريطانيين بتقديم طلب إلى

السفير المصري في بريطانيا يطالبون بزيارة المعزول محمد مرسي داخل محبسه وذلك بالمخالفة للقوانين والأعراف الدولية ومبدأ المعاملة بالمثل.

وأشار البلاغ إلى أن نجل المعزول تعمد نشر الأكاذيب وسبق الحكم عليه في جناية مخدرات، ويكن بداخله كل العداء لهذا الوطن ويحاول بشتى الطرق تشويه مصر بالخارج وطلب التدخل الخارجي في شئون مصر الداخلية بالمخالفة للقانون.

وطالب البلاغ اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من تحقيقات، وضبط وإحضار المبلغ ضده الأول وسماع أقواله ومن يثبت اشتراكهم معه في ارتكاب هذه الجرائم وإحالتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة- وإبلاغ المبلغ ضده الثاني رسميا بعدم قانونية مطلب نوابه والتصدي لحملات الإعلام البريطانية الكاذبة.