رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 1500 كيلو وعبوة غذائية قبل بيعها بالسوق السوداء بالمنيا

صورة للحملة التموينية
صورة للحملة التموينية

المنيا- أشرف كمال:

تمكنت حملة تموينية مكبرة لرجال مباحث شرطة التموين، بمشاركة مفتشي الرقابة التموينية  بالمنيا، من ضبط 1 طن سكر ناقص الوزن، والإتجار في سلع غذائية مخصصة  للحصص التموينية، بقصد التربح غير المشروع.

كان مدير أمن المنيا، اللواء ممدوح عبد المنصف، قد تلقي إخطارًا من رئيس مباحث التموين، يفيد بتمكن الحملة التموينية من ضبط (450 كيلو أرز– 325 كليو زيت طعام– 100كيلو مكرونة مخصصة للحصص التموينية– 600 عبوةمياه غازية مجهولة المصدر– 1 طن سكر نافص الوزن– 19 كيلو لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية)، بمراكز العدوة وأبوقرقاص ومطاي.

وفي سياق متصل أعلنت الوحدة المحلية لمركز ملوي بالمنيا، عن تحرير عدد 49 محضرًا تموينيًا مخالفًا، وذلك خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة التي نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع مباحث التموين لضبط الأسواق والأسعار ومتابعة المعروض من سلع ومنتجات داخل المحلات، والمطاعم ومراقبة المخابز البلدية، والبقالين التموينيين، والوقوف على مدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة.

وقال إبراهيم العربي، رئيس مركز ملوي، إن الحملة أسفرت عن تحرير عدد 36 محضرًا مخالفًا ضد أصحاب المخابز البلدية جاء مابين (عدم إعطاء بون صرف- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات- إنتاج خبز ناقص الوزن-عدم الاحتفاظ بسجل الزيارات– عدم نظافة أدوات

العجن– عدم الإعلان عن أسعار -عدم وجود ميزان حساس) و9 محاضر مخالفة ضد أصحاب المحلات العامة لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم وجود ترخيص وعدم الاحتفاظ بفواتيير ومستندات، كما تم تحرير 4 محاضر ضد البدالين التموينيين.

كما تمكنت الحملة، من ضبط ومصادرة 18 شكارة دقيق بلدى تم تجميعه بغرض البيع للمواطنين (بالسوق السوداء) وقد تم تحرير محضر إثبات حالة، وضبط 40 كيلو لحوم بلدية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأضاف العربي، أنه في إطار متابعة التعديات على الأرض الزراعية واتخاذ الإجراءات اللازمة، وتحرير محاضر للمخالفين، تمكنت الوحدة المحلية من إزالة عدد 19 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية، بمساحة 12 قيراطًا  و19سهمًا، وذلك خلال عدد من حملات الإزالة التي تمت في الفترة من 10 وحتى 15 فبراير الجارى، بقرى (الروضة- أبشادات- المعصرة- تندة- الشيخ عبادة).