رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقطع لمتظاهر يتراقص فرحًا بحرق المجمع العلمي في "أحداث مجلس الوزراء"

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب – كريم ربيع:

عرضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، مقاطع الفيديو المُتضمنة في أحراز القضية المعروفة إعلاميًا "أحداث مجلس الوزراء" والمتهم بها الناشط السياسى أحمد دومة.

وبرز خلال المقطع الأول، ظهورًا لعدد من المتجمهرين حول مبنى المجمع العلمي، أثبتت المحكمة خلال محضر الجلسة بأنه أثناء مشاهدته  تبين من خلال المقطع وجود شخص يشعل النيران في أجهزة التكييف المجاورة لنوافذ المجمع العلمي، إلى جانب شخص يمسك بعصا كبيرة تنتهي بقطعة من القماشة المشتعلة على شكل شعلة ويمد يده من النافذة لحرق محتويات المجمع من الداخل، فيما ظهرت الشوارع المحيطة بالمبنى وقد أصابها الدمار والتخريب التام، ولاحظت المحكمة انعدام التواجد الشرطي أو الأمني أو أيًا من القوات المسلحة بالمقطع المعروض.

وظهر خلال مقطع آخر عدد

من المتجمهرين يهتفون أمام نوافذ المجمع العلمي ويلقون بالنار من النوافذ، تزامنًا مع تصاعد الدخان الناتج عن النيران المشتعلة بالمبنى، وسط تراقص أحد المتجمهرين فرحًا في ذلك الوقت.

كانت محكمة النقض ألغت فى أكتوبر الماضى، الحكم الصادر بمعاقبة دومة بالسجن المؤبد فى القضية وقررت بإعادة محاكمته من جديد

وأسندت النيابة لـ"دومة" تهم التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مبانٍ حكومية أخرى، منها مقر مجالس الوزراء والشعب والشورى.