رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كشف غموض سرقة 5 كيلو ذهب و300 ألف جنيه بالقاهرة

المتهمون والمضبوطات
المتهمون والمضبوطات

كتب - محمد التهامي ومحمد أسامة:

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في كشف غموض واقعة سرقة محل مجوهرات بمنطقة الساحل، تبين أن عاطلًا وزوجته وشقيقتها وراء الواقعة، وألقي القبض عليهم، واعترفوا باستيلائهم على 5 كيلو ذهب، ومبلغ مالى 300 ألف جنيه، حصلية الواقعة، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.

كان قسم شرطة الساحل تلقى بلاغًا من "موريس. ى. ت، 73 سنة"، مدير وشريك بمحل مصوغات بشارع شبرا، يفيد باكتشافه سرقة 4 أطقم ذهبية، ومبلغ مالى 70 ألف جنيه، من داخل المحل ملكه، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد.

انتقلت قوة أمنية من مباحث القسم إلى محل الواقعة وبإجراء الفحص تبين سلامة منافذ المحل، وسرقة كمية من المشغولات الذهبية، عبارة عن 5 علب بداخلها 5 أطقم، و5 مشابك غوايش، كيس بداخله كمية من لعب الأطفال وزنت 400 جرام، و8 غوايش، و3 علب، ومبلغ مالى 70 ألف جنيه.

وأمر اللواء خالد عبدالعال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، بسرعة كشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه والمسروقات، فقد تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، حيث تم وضع خطة بحث أوكل تنفيذها لمدير إدارة المباحث الجنائية، ورئيس مباحث قطاع الشمال، ورئيس وضباط وحدة مباحث قسم شرطة الساحل.

وبإجراء التحريات تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من "محمد. م. م.ا"، 24 سنة، عاطل، وزوجته "نورهان. ط. م"، 34 سنة، من دون

عمل، وشقيقتها "سمر، 28 سنة"، من دون عمل، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم، أسفر أحدها عن ضبطهم، بمواجهة الأول اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب المفتاح الأصلى، وأقر بأنه نظرًا لمروره بضائقة مالية اختمرت فى ذهنه فكرة سرقة محل مشغولات ذهبية، وبتاريخ الحادث وعقب قيام المجنى عليه بغلق المحل واستقلال سيارته، قام بتتبعه مستقلًا سيارة أجرة "تاكسى"، وحال توقفه لشراء بعض المستلزمات تمكن من مغافلته والاستيلاء على مفاتيح المحل من داخل السيارة، وتوجه للمحل واستولى على ما بداخله من مسروقات وفر هاربًا، وأضاف باقتصار دور المتهمتين الثانية والثالثة على إخفاء المسروقات بمسكنهما.

بمواجهة المتهمتين الثانية والثالثة بالتحريات وأقوال المتهم الأول أيداها، وتم بإرشادهم ضبط المسروقات كافة المستولى عليها بمسكنهما، عبارة عن مشغولات ذهبية، وزنت 5.200 كيلو جرام، ومبلغ مالى 300 ألف جنيه، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات، واتهمهم بالسرقة، وأضاف بأنه لم يكن حصر المسروقات بالكامل، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.