عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حريق هائل يلتهم محتويات مصنع كراسي بدمياط.. والخسائر بالملايين

 أهالي القرية تحاول
أهالي القرية تحاول مساعدة المطافي لإنقاذ المصنع

كتب- عبده خليل:

 

شب حريق هائل في مصنع دهب لصناعة الكراسي بقرية البصارطة التابعة لمركز دمياط، اليوم السبت، وقد أتت النيران على محتويات المصنع بالكامل وتصاعدت الأدخنة بشكل كثيف، مما أصاب سكان القرية بحالة من الذعر .

 

وأمر اللواء  مجدي أبو العز  مساعد وزير الداخلية لأمن دمياط، بتحرير محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 

كان اللواء سعيد شكري  قد تلقى بلاغا ظهر اليوم بنشوب حريق هائل فى مصنع كراسي  بقرية البصارطة وعلى الفور انتقل إلى مكان الحريق وتم الدفع بـ 6 سيارات إطفاء و4 خزانات مياه وتم السيطرة على الحريق بعد أكثر من ساعة من عمليات الإطفاء قبل أن يمتد إلى المبانى المجاورة.

 

وتبين أن المصنع مكون من طابقين وقد أتت النيران على محتويات الطابقين وقد ساعد على اشتعال النيران وجود كميات من الأخشاب والكراسي كما تمكن رجال الدفاع المدنى

من إخراج عدد من أسطوانات البوتاجاز قبل انفجارها وأنباء عن وجود إصابات بين العاملين.

 

استمع الرائد عاصم همام معاون مباحث  مركز دمياط إلى أقوال العاملين بالمصنع والذين أفادوا أن الخسائر تقدر بالملايين، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتم إخطار المعمل الجنائى لمعرفة سبب الحريق، كما انتقل رجال النيابة لمعاينة مكان الحادث.

 

وناشد أهالي القرية محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه بتوفير  سيارة مطافي داخل القرية من أجل التدخل السريع فى مثل هذه الكوارث قبل تفاقمها وصعوبة السيطرة عليها وهذا ما حدث اليوم فى مصنع دهب بالبصارطة.