رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثانوية العامة تُنهى حياة طالب في الغربية

صورة طالب الثانوية
صورة طالب الثانوية المنتحر

كتبت - منى أبوسكين:

قرر الطالب أحمد السمان إنهاء حياته والتخلص من كابوس الثانوية العامة التي سببت له أزمات نفسية بسبب صعوبة المناهج وتهديدات والده  المستمرة له بالعقاب في حال فشله في الحصول على مجموع عال والالتحاق بكليات القمة.
 

وقعت مشاداه بين أحمد ووالده  ليلة وفاته هدد عقبها  بالتخلص من حياته، لكن والده لم يأخذ كلامه على محمل الجد واعتبر تلك التهديدات مجرد  كلام للهروب من المذاكرة، خصوصا بعد  شكوى المدرسين من تأخر مستواه  الدراسى بشكل أثار  غضب الأب وجعله  ينهال عليه بسيل من اللوم والسباب.
 

  هرب أحمد من أمام والده  وأغلق حجرته عليه هو يردد عبارة  "هموت نفسى واريحكم "وفى الصباح أسرعت والدته إلى  حجرته  لتوقظه لتناول طعام الإفطار والذهاب إلى دروسه لكنه لم يجب عليها، وبعد طرق الباب مرات عديدة ساورت المخاوف قلب الأم  ونادت على والده الذى كسر  باب حجرته  ليلقى 

ابنه جثة ملقاة على الأرض وقد فاضت روحه الى  الله،  وبجواره رساله يخبرهم فيها بأنه تخلص من حياته  بسبب الثانوية العامة وضغطهم المستمر عليه  للمذاكرة.

 

تلقى اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، إخطارًا من اللواء أيمن لقية، مدير إدارة البحث الجنائي بالغربية، بوفاة أحمد السمان، طالب بالثانوية العامة، 16 عامًا، مقيم بمنطقة قحافه بطنطا.

 

كشفت تحريات الرائد أحمد الحجار، رئيس مباحث قسم شرطة ثان طنطا، عدم وجود شبهة جنائية في الحادث، وأن الطالب انتحر بسبب خلافات مع أهله حول المذاكرة، تاركًا لهم رسالة بالانتحار، حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.