رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيدة لمحكمة الأسرة: "جوزى بيعد عليا اللقمة " وطلاقى منه حل لمـأساتى

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

كتبت- أمنية إبراهيم:

زوجى بخيل قام بضربى عندما طلبت منه إحضار فاكهة لبيتنا بالرغم من أنه يملك محلًا لبيع الفاكهة" بهذه الكلمات بدأت الزوجه العشرينية سرد قصتها مع زوجها البخيل.

 

وتابعت  الزوجة قائلة: "عشت حياتى فى أسرة بسيطة، وبالرغم من بساطة حياتنا إلا أن والدى لم يبخل يوما علينا بأى شيء كان يعمل ليلا ونهارا لتوفير أبسط متطلبات الحياة، وعندما وصلت لسن الزواج بدأ الخُطاب فى التقدم بطلب يدى، وكان والدى يبحث لى عن زوج له دخل مالى مناسب حتى تكون حياتى مستقرة، وتقدم لى زوجى الحالى لم أكن أعرفه ولأنه يملك محلا خاصا به لبيع الفاكهة توقعت أننى سأعيش حياة مستقرة.

 

وأكملت: "عندما تعاملت معه خلال فترة الخطوبة، اعترضت على قرار زواجنا لكن أسرتى أصرت وأجبرتنى على الزواج منه، فوافقت على مضض، شهور قليلة وتم الزفاف وسط فرحة أهلى وأصدقائى.


منذ اليوم الأول لزواجنا وجدت زوجى يبحث بين أغراضى الخاصة لأتلقى درسا من الكلام القاسي، قضى على فرحتى فى اليوم الأول لزواجنا، فقضيت ليلتى الأولى فى عش الزوجية على كرسي أبكى على حالى حتى بزوغ الشمس، واتصلت بوالدى واشتكيت له زوجى فهدأ من روعى وطالبنى بالهدوء والصبر  لأننى لم أتعرف جيدًا على زوجى.

 

امتثلت لكلام أبى، وحاولت أن أهدم الجدار الذى بناه زوجى بيننا فى اليوم الأول لحياتنا معا، لكنى فشلت

بسبب طباعه القاسية، بالإضافة إلى بخله الشديد الذى عجزت عن التكيف معه، عامين هما عمر زواجى عشت فيهما معه زوجى فى حرمان وقسوة إهانات وضرب أمام الجيران وطرد من بيتى لأسباب تافهة، كان يتعمد التشاجر معى لأتفه الأسباب حتى يتخلص من مصاريف البيت، وطلب منى حرفيا أن يقوم والدى بالإنفاق على طعامى الخاص سنتين تجرعت على يده معنى الذل والمهانة. 

 

فى أحد الأيام ضربنى زوجى حتى فقدت الوعى، وذلك لأننى طلبت منه إحضار بعض الفاكهة للبيت من المحل الخاص به، لم أتحمل الوضع لجأت إلى منزل والدى الذى وافق على طلاقي منه وعندما عرض الأمر على زوجى رفض تمامًا، فلجأت إلى محكمة الأسرة لخلع زوجى حتى أتخلص من بخله الشديد.
 

واختتمت الزوجة كلامها أمام محكمة الأسرة بقولها: "زوجى بيعد عليا اللقمة أتمنى التخلص منه وتمزيق صفحة حياتى معه لأنساها للأبد، فطلاقى منه حل لمـأساتى معه".