عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيابة النزهة تحقق مع تشكيل عصابي انتحل صفة شرطيين لسرقة رواد البنوك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتبت - إيمان سعد:

 

تواصل نيابة النزهة، برئاسة أحمد صالح، اليوم الأحد، التحقيق مع تشكيلًا عصابيًا مكون من ٨ أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة لسرقة صاحب شركة استيراد وتصدير عقب خروجه من البنك الأهلي بالنزهة.

 

البداية عندما تلقى قسم شرطة النزهة بلاغًا، نهاية الشهر الماضي من "مصطفي م س" 53 سنة، صاحب شركة إستيراد وتصدير كائنة بجسر السويس، مفاده أنه عقب صرفه  مبلغ 130 ألف جنية من البنك الأهلي فرع جسر السويس، وحال سيره مترجلًا فوجئ بسيارة ميكروباص بيضاء اللون " لم يتمكن من تحديد أرقامها" يستقلها عدد 5 أشخاص قاموا باستيقافه وإدعوا أنهم من رجال الشرطة وإصطحبوه داخل السيارة بدعوي التوجه للقسم وعقب وصولهم لمحور سعد الدين الشاذلي في تقاطعه مع الطريق الدائري إستولوا منه علي المبلغ المشار إليه وأجبروه علي النزول من السيارة، وفروا هاربين.

 

وردت معلومات لرجال الشرطة أن وراء ارتكاب الواقعة سرقة كلا من "أيمن ع م" 48 عاما، سائق، وبحوزته مبلغ 1800 جنية ، طلقة صوت، وأحمد.م.ع " عربى الجنسية " 33 سنة سائق، أحمد.ع.ع" 32 سنة سائق، و"فتوح.ع.ر" 22 سنة عاطل ،و"حسام.م" 40 سنة سائق، و"محمد.ر" وشهرته " محمد الأبيض " ،و"أحمد ج" وشهرته "أبو عمار" كهربائي، و"تامر إ"4عامل "جميعهما سوابق".

 

وتبين  التحريات الأول، أن المتهمين تخصص فى نشاطه سرقة المواطنين بأسلوب التتبع من أمام البنوك وشركات الصرافة وانتحال

صفة رجال شرطة حيث يقوم كل من المتهمين الرابع والثامن بتتبع المجني عليهم من أمام البنوك باستخدام سيارة مستأجرة ، ويقوم باقي الجناه بإستيقاف المجني عليهم منتحلين صفة رجال شرطة واصطحابهم داخل السيارة، بدعوي اصطحابهم لديوان القسم ثم يستولون على ما بحوزتهم من مبالغ مالية ويجبرونهم على الترجل من السيارة.

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بعدة مأموريات أسفرت عن ضبط من الأول حتي الثالث وبحوزتهم مبلغ 12.100 ألف جنيه وتبين أن كل من المتهمين من الرابع إلي الثامن مقيدين الحرية بديوان قسم شرطة الوراق على ذمة القضية رقم  883 إداري الوراق "انتحال صفة" وضبط بحوزتهم السيارة رقم ن ي ط 839 ماركةBYD   المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

 

بمواجهة المتهمين المضبوطين بالمعلومات والتحريات أقروا بصحتها ، وأضاف بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهم من متحصلات الحادث ،باستدعاء المجني عليه تعرف علي المتهمين وإتهمهم والمضبوطين بقسم شرطة الوراق بسرقته بالإكراه.