رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرع عريس إثر انفجار أسطوانة غاز بالإسكندرية

جانب من الحريق
جانب من الحريق

لقي عريس وابن عمه، مصرعهما إثر انفجار أسطوانة غاز بأحدى الشقق السكنية، كما أصيبت عروس الأول، وزوجة الثاني بحروق شديدة بمختلف أنحاء الجسم، كما توفيت سيدة، سقطت عليه أحدى الجدران، أثناء مرورها تحت العقار، لحظة الانفجار.

وكان انفجار ضخم قد هز حارة الأزهري بمنطقة كرموز غرب الإسكندرية، ليحول ليل المنطقة الشعبية الهادئة إلى نهار يسوده الفزع والرعب، أثناء جلوس العروسان مع نجل عمهما وزوجته الذين حضرا لتقديم التهنئة للعروسين، وقام العريس ونجل عمه لاعداد مشروب الشاى وترك عروسته للتحدث مع زوجه نجل عمه ليفوجئ بانفجار بأسطوانة الغاز وتطاير جثة العريس من شباك المطبخ واحتراق جثة نجل عمه وإصابة العروس وزوجة نجل عمهما.

تبين أن عقب زواج العروسان اكتشف العريس المجنى عليه "عبد الله" بتسريب غاز من أسطوانة البوتاجاز حاول أكثر من مرة الاتصال بمستودع أسطوانات الغاز إلا أنه دون جدوى وكان يؤكد عليه أن حالة الطقس السيئ لم تسمح له بالتوجه إليه ووعده أنه سوف يحضر إليه بعد يومان، وقد أهمل العريس تسريب الغاز واعتمد على أنه يقوم بفتح النوافذ لتهوية المطبخ.

أدى الانفجار أيضًا إلى انهيار جدار الشقة بالكامل، وأسفر الحادث عن إصابة العروس وزوجة الثاني المدعوة "شيماء محمد عبدالسلام"، 30 سنة، ربة منزل، بحروق شديدة ونقلا لمستشفى رأس التين.

كما تسبب الانفجار فى انهيار جدار شقتهما في مصرع "ياسمين إبراهيم خميس" 20 سنة، بعدما سقط عليها أثناء سيرها في الشارع لحظة الانفجار، وامتدت الآثار الكارثية للحادث

لـ3 عقارات مجاورة تصدعت من قوة الموجة الانفجارية وهي أرقام "22، 23، 24 شارع الشعراني"، ويجري حاليًا معاينتها من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وفقًا للواء محمد عبدالوهاب، رئيس حي غرب الإسكندرية.

وأصيب محمد محمود السيد، 36 سنة، من سكان أحد العقارات المجاورة بصدمة عصبية من جراء الحادث، ونقل إلى مستشفى الجمهورية العام لتلقي العلاج كان قد تلقى اللواء مصطفى النمر، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة كرموز، يفيد بانفجار أسطوانة بوتاجاز، وانهيار جزئي بعقار في حارة الأزهري، انتقل مأمور وضباط قسم شرطة كرموز وقوات الحماية المدنية وحي غرب وسيارات الإسعاف والإطفاء إلى موقع الحادث.

وتبين من المعاينة أن سبب الحريق هو انفجار أسطوانة بوتاجاز بشقة بالطابق السابع بعقار مكون من 8 طوابق، رقم 52 بحارة الأزهري بمنطقة كرموز، ما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين، ونقلت الجثث لمشرحة كوم الدكة والمصابون للمستشفيات، وحُرر محضر بالواقعة، فيما تتولى النيابة العامة التحقيق.