عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إحالة 7 عاملين بمستشفى قوص للمحاكمة بعد تسببهم في وفاة سيدة حامل

مستشفى قوص - أرشيفية
مستشفى قوص - أرشيفية

كتب- أحمد راضي:

أمرت النيابة الإدارية بإحالة سبعة متهمين من العاملين بمستشفى قوص المركزي للمحاكمة العاجلة، لتسببهم جميعًا في وفاة سيدة حامل.

والمتهمون هم طبيب النساء والتوليد بمستشفى قوص المركزي، مساعد أخصائي النساء والتوليد بمستشفى قوص المركزي، طبيبة النساء والتوليد بمستشفى قوص المركزي، طبيب -النائب الإداري- بمستشفى قوص المركزي، ثلاثة ممرضات من طاقم التمريض بمستشفى قوص المركزي.

وجاءت إحالة المتهمين للمحاكمة بعد تسببهم في وفاة سيدة حامل في الأسبوع الثامن تعاني من نزيف شديد وإجهاض مبكر نتيجة عدم إسعاف الضحية وتغيب المتهمين الأول والثاني والثالثة عن النوبتجية المكلفين بها، حيث ظلت الضحية تنزف إلى أن توفاها الله.

وكانت النيابة الإدارية تلقت بلاغا من مديرية الشئون الصحية بمحافظة قنا بشأن وفاة إحدى السيدات وذلك عقب حضورها للمستشفى وكانت في حالة هزال شديدة وضعف عام وتبين أنها حامل في الأسبوع الثامن وتعاني من نزيف شديد وإجهاض مبكر ، ورغم ذلك كان الأطباء المكلفين بالنوبتجية في هذا اليوم غير متواجدين بالمستشفى ولم يتم إسعاف المريضة حتى توفاها الله.

أجرت النيابة الإدارية تحقيقاتها في القضية رقم 173/2016 والتي باشرها حسن فكار–وكيل أول النيابة، تحت إشراف المستشار - عمر محمد عبد اللطيف – مدير النيابة ، بنيابة قنا – القسم الثالث.

أسفرت التحقيقات عن أن المتهمين الأول والثاني وهما الطبيب المقيم بقسم النساء والتوليد وكذا أخصائي النساء والتوليد بالمستشفى لم يكونا متواجداين أثناء دخول الضحية رغم كون اليوم هو النوبتجية المكلفين بها ولم يستجيبا لاستدعاء التمريض لهما تليفونيًا عقب وصول الضحية للمستشفى، ودخلت المريضة وكان التشخيص النهائي هو تسمم دموي وتم دخول الحالة إلى قسم الاستقبال بالمستشفى في حوالي الساعة السابعة والنصف مساءً وكانت تعاني من نزيف حاد ولم يقم أي من أفراد طاقم التمريض بتسجيل دخول الحالة.