عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على خريج تجارة انتحل صفة طبيب امتياز بمستشفي دكرنس بالدقهلية

صورة للمستشفي من
صورة للمستشفي من الخارج

كتب- محمد طاهر:

 

ألقى أطباء مستشفى دكرنس العام، بمحافظة الدقهلية، القبض على شاب انتحل صفة طبيب داخل قسم طوارئ المستشفى بعد أن شك في سلوكه تبين أنه خريج كلية تجارة وليس طبيبا.

وكان اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء أحمد خيري مدير مباحث المديرية، يفيد بورود بلاغ إلى مأمور مركز دكرنس مقدم من الدكتور علاء حبيب مدير مستشفى دكرنس العام، عن احتجاز شاب انتحل صفة طالب بالصف السادس بكلية الطب، وقال للموجودين بقسم الطوارئ بأنه يتدرب بالمستشفى، وبعد الشك فيه تم الإطلاع على هويته، وتبين أنه خريج كلية تجارة وليس طبيبًا.

على الفور تحركت قوة من مركز شرطة دكرنس، وتم إلقاء القبض عليه، وتبين أنه يدعى "محمود.م. م" يبلغ من العمر 26 سنة، خريج كلية تجارة، ومقيم الدراكسة التابعة لمركز منية النصر، ويعمل في إحدى قاعات الأفراح، وتم إلقاء القبض عليه ونقله إلى مركز شرطة دكرنس.

وأكد الطبيب المزيف أنه عمل في المكان، ولم يسأله أحد عن هويته، أو مستند يثبت ما يقوله، وقد عرف نفسه باسم الدكتور شمس، طبيب امتياز، وتمكن من إنشاء علاقات وصداقة مع عدد من الأطباء، وأفراد الأمن، وعمل داخل المستشفى لمدة 26

يومًا كاملة، فضلًا عن عمل بعض الخياطات عقب إعطائهم البنج، لعدد من الحالات دون أن يكتشفه أحد.
يذكر أن الدكتور المزيف تمكن من النصب على الجميع والكشف على عدد من الحالات المترددة على المستشفى، ولكن سوء الحظ أوقعه في شر أعماله، وذلك بعد مشاهدة أخصائي الجراحة إحدى الحالات بعد إجراء الخياطة لها وتعجب وسأل من قام بذلك، واتجه أخصائى الجراحة إلى قسم الاستقبال وسأل عن الطبيب المزيف، وتحدث معه عن كيفية عمل تلك الخياطة، وبعد دقائق من الحديث طالبه الأخصائى بالإفصاح عن هويته والاطلاع على كارنيه كلية الطب، وحال رفضه افتضح أمره، وقام الأطباء بتسليمه إلى نقطة الشرطة الموجودة في المستشفى.

تم تحرير محضر بالواقعة رقم 3403 لسنة  2018 جنح مركز شرطة دكرنس، وجارٍ العرض على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.