عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة تقرر حبس صاحب شركة استيراد وتصدير بتهمة النصب في سوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

 

قررت النيابة العامة لمركز ومدينة المراغة شمال محافظة سوهاج، برئاسة المستشار مصطفى عبدالرشيد مدير النيابة، وبإشراف المستشار أحمد حلمى المحامي العام لنيابات شمال سوهاج، حبس صاحب شركة استيراد وتصدير 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بحجة وجود حوالات في البنوك بالدول العربية بالملايين وتقديم أوراق مزورة على غير الحقيقية لإيهامهم بذلك.

وكان اللواء علي سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث مكافحة الأموال العامة، قد تلقى إخطارا من العميد صلاح أبو سحلي مدير مكافحة الأموال العامة بجنوب الصعيد، يفيد بقيام صاحب شركة استيراد وتصدير بأعمال النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بحجة وجود حوالات في البنوك بالدول العربية بالملايين وتقديم أوراق مزورة على غير الحقيقية لإيهامهم بذلك ولم يف بوعوده أو يرد لهم أموالهم. وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد صلاح أبو سحلى مدير مباحث الأموال العامة لجنوب الصعيد، والمقدم راشد سالم مفتش مباحث الأموال، وتم ضبط صاحب مكتب استيراد وتصدير، وبحوزته 44 ألف جنيه، و40 دولارًا أمريكيًا، و6900 ريـال سعودى، وشيك منسوب صدوره لمجموعة سامبا المالية فرع أبها لدولة السعودية بمبلغ 8 ملايين جنيه، وآخر منسوب صدوره لمصرف الراجحى فرع شمسان أبها بمبلغ 5 ملايين جنيه، و300 ألف دولار أمريكى، وتوكيل رسمى عام باسمه إلى

"ماجد س م" إماراتى الجنسية، وتوكيل رسمى عام باسمه إلى
حسن . ن . ح سعودى الجنسية، وتوكيل رسمى عام باسمه إلى
عاطف . م . ي" مصرى الجنسية، و3 إخطارات تحويل إحداها بمبلغ 775 دولار أمريكى لبنك دبى الوطنى، والثانى بمبلغ 750 دولار أمريكى فرع أبو ظبى من الأميرة "ل . م"، و20 حوالة بريدية فورية مرسلة له، و4 دفاتر شيكات خاصة بمصرف الراجحى، وذلك لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية دون وجه حق ولم يوف بوعده معهم أو يرد لهم أموالهم.

وبمواجهة المتهم أقر بأنه صاحب مكتب استيراد وتصدير، وأن تلك المبالغ أرسلت له بقصد استثمارها لأصحابها، وقيد المحضر برقم 741 إدارى مركز المراغة لسنة 2018، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات على أن يراعى التجديد في الميعاد القانوني .