عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل التحقيقات مع «بحر والنو» زعماء أخطر عصابة خطف بكرداسة

خطف - أرشيفية
خطف - أرشيفية

كتب - أسماء خالد ومحمد علام:

 

انتهت نيابة مركز إمبابة وكرداسة برئاسة المستشار أحمد عادل وإشراف المستشار وائل الدرديري المحامي العام لنيابات شمال الجيزة، من التحقيق مع "أحمد رفعت  وشهرته "بحر" ، زعيم عصابة تخصصت في الخطف والمساومة لدفع فدية وفرض إتاوات على المواطنين بالجيزة وقررت حبسه وشقيقه محمد وشهرته النو 4 أيام على ذمة التحقيقات واستعجلت تحريات المباحث حول الواقعة.

 

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول مسجل وصادر بحقه أحكام في 5 جنايات بينها حكمان بالسجن المؤبد والأحكام صادرة عن جنايات مطروح، بالإضافة إلى 20 أمر ضبط وإحضار في قضايا جنائية، بينها حرق نقط وسيارات تابعة للشرطة ، ومهاجمة بعض المنشآت الحيوية والمشاركة في اغتيال أمين شرطة بمنطقة كرداسة في الأحداث التي أعقبت فض اعتصامي رابعة والنهضة، وتنفيذ جرائم قتل وسرقة وخطف بالوكالة عن آخرين، وأنه تم القبض عليه هو وشقيقه أثناء تواجدهم بمحافظة الإسكندرية، وقد عثر بحوزتهما على طبنجتين وذخيرة ومبالغ مالية ومشغولات ذهبية.

 

وأضافت التحقيقات أن المتهمين بحر والنو استعانا بـ 9 متهمين آخرين حاملين أسلحة، قاموا باختطاف الطالبين بناهيا  وطلبا فدية من والديهما مبلغ مليون جنيه بواقع 500 ألف جنيه

عن كل منهما. واعترفا انهما فعلا ذلك بتحريض   من شريك والد أحد الطالبين بمصنع بلاستيك وقام الأخير بفض الشراكة بينهما، ما أدى إلى غضب المتهم، وقرر الانتقام منه وخطف نجله.

 

كما انهما قاموا بخطف مالك مصنع وساومه لدفع فدية ماليه ودفع وتم اطلاق سراحه وهددوا بالقتل حال إبلاغ الشرطة وعند سقوط العصابه حرر البلاغ واتهمهم بخطفه وسرقة أمواله.

 

وأوضحت التحقيقات أنه تم تحديد مكان اختفاء المتهمين بمزرعة بالطريق الصحراوي، فتم الاستعانة بقوات أمن مركزي وبمداهمة المزرعة ألقي القبض على 8 متهمين، بينما فر 3 هاربين من بينهم "شوقي. ع"، والذي يعد الذراع اليمنى لزعيمي العصابة "بحر" و"النو"، "خالد. ا" وشهرته "زيكا" وتم ضبطهم وعثر بحوزتهم 4 بنادق آلية وبندقيتين خرطوش وفرد خرطوش و4 طلقات مختلفة الأعيرة.