رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدًا..استكمال قضية قتلة "سيد بلال"

حوادث

الجمعة, 16 مارس 2012 21:34
غدًا..استكمال قضية قتلة سيد بلال
كتب ـ أسامة محمد:

تستكمل غدًا "السبت" محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد مصطفى تيرانة، ثانى جلسات محاكمة ضباط جهاز أمن الدولة المنحل، المتهمين بقتل سيد بلال الذى تم إلقاء القبض عليه وتعذيبه على خلفيات تفجيرات كنيسة القديسين، والمقرر أن تستمع فيها شهود إثبات الواقعة.

وصرحت المحكمة باستخراج الشهادة المنوه عنها، التى طلبها دفاع المتهمين وهى شهادة من مصلحة الأمن العام بالقاهرة عن أسماء المجموعة التى تولت التحقيقات فى قضية كنيسة القديسين، وأمر بضبط وإحضار باقى المتهمين.
وشهدت الجلسة السابقة حضور متهم واحد من الخمسة المتهمين وهو "محمد عبد الرحمن الشيمى سليمان، وشهرته علاء زيدان،

وهروب الأربعة الآخرين، وهم حسام إبراهيم محمد رضا الشناوى، وأسامة محمود عبد المنعم الكنيسى، وأحمد مصطفى كامل، شهرته أدهم البدرى، ومحمود عبد العليم محمود على.
وحرصت المحكمة على التشديدات الأمنية لتأمين الجلسة، وسبق لهيئة المحكمة باستخراج تصريحات للإعلام لحضور جلسات المحكمة، بالإضافة إلى انتشار عدد من قوات الأمن المركزى للتأمين، ولم يحضر الجلسة سوى شقيق المجنى عليه "ابراهيم بلال".
واستمعت هيئة المحكمة، لطلبات مصطفى رمضان محامى هيئة الدفاع عن المتهمين ضباط جهاز امن الدولة المنحل،
والمجنى عليه سيد بلال، واستشهدت المحكمة بالنيابة فى قرار الإحالة فى القضية باتهام خمسة ضباط بمباحث أمن الدولة المنحل بالقتل العمد واحتجاز أشخاص بدون الرجوع إلى المسئولين عن أوامر الضبط على خلفية أحداث التفجيرات التى وقعت بكنيسة القديسين، بالإضافة إلى هتك عرض عدد من المجنى عليهم.
وضمت قائمة المجنى عليهم "أحمد محمد أمين مشالى وأشرف فهمى محمد إبراهيم وعلاء محمد السيد خليفة ومحمود محمد عبد الحميد حسن وسامح عبد السلام  محمد معروف".
وأضافت النيابة أنه تمت مخاطبة كل من مساعدى وزير الداخلية "مدير أمن الإسكندرية، ومدير قطاع شئون الضباط بالوزارة" لسرعة تنفيذ قرار النيابة بضبط المتهمين الهاربين، بالإضافة إلى الاستفسار عن استمرارهم فى ممارسة وظيفتهم، فضلا عن إدراجهم على قوائم الممنوعين من السفر، وترقب الوصول.

أهم الاخبار